العاصمة واشنطن

أعلنت الاتحاد للطيران الثلاثاء 19 آب/ أغسطس تعيين ماثيو جيننغز في منصب مدير أول للعلاقات الحكومية الذي تم استحداثه مؤخرًا، وسيباشر مهام وظيفته من واشنطن العاصمة، مستندًا إلى خبرته في مجال العلاقات الحكومية على المستوى الفيدرالي والدولي التي تجاوزت عشر سنوات .
وسيكون ماثيو مكلّفًا بالتعاون مع كبرى الجهات المعنية في قطاع النقل الجوي، وفيهم صنّاع السياسة في الولايات المتحدة الأميركية، والمكاسب التي تعود على الاقتصاد والمواطن الأميركي في ظل الحضور المتزايد للاتحاد للطيران هناك.
وكان ماثيو يشغل منصب رئيس العلاقات التشريعية في الاتحاد الدولي للنقل الجوي، وتولى الإشراف على الجهود التشريعية بالإنابة عن الشركات الأعضاء في الأياتا البالغ عددهم 230 شركة، والرامية إلى مناصرة قضايا النقل الجوي العالمي، بما في ذلك المبادرات المعارضة لبرنامج تجارة الانبعاثات الخاص بالاتحاد الأوروبي .
ويتزامن تعيين ماثيو مع التوسع السريع الذي تشهده الاتحاد للطيران داخل الولايات المتحدة الأميركية، مثل إطلاق رحلات الشركة إلى لوس أنجلوس خلال شهر حزيران/يونيو، ومطار سان فرانسيسكو الدولي ومطار دالاس - فوت وورث الدولي، والمقرر إطلاقها 18 تشرين الثاني/ نوفمبر، و3 كانون الأول/ ديسمبر 2014.