مازن فقهاء

أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة الأحد، أن محكمة الميدان العسكرية، حكمت على المُدانين الثلاثة في قضية اغتيال الشهيد مازن فقهاء بالإعدام شنقًا.

وأنهت المحكمة الدائمة الخميس، جلسات تقديم البينات من النيابة العامة في جريمة اغتيال فقهاء، وقال النائب العام العسكري فضل الجديلي في تصريح صحافي "إن المحكمة عقدت الخميس جلسة محاكمة رابعة للمتهمين الثلاثة باغتيال فقهاء، وكان من ضمن الجلسات مرافعة ختامية"، مضيفًا أن النيابة أنهت تقديم كل ما لديها من بينات في الجريمة"، مشددًا على أن الجلسة المقبلة ستنتهي بإصدار الأحكام.

وكانت وزارة الداخلية، قد كشفت في مؤتمر صحافي سابق لها تفاصيل جريمة اغتيال الشهيد مازن فقهاء في الرابع والعشرين من مارس/آذار الماضي، وأوضح وكيل وزارة الداخلية، اللواء توفيق أبو نعيم، أن الوزارة اعتقلت 45 عميلًا للاحتلال منذ جريمة الاغتيال، وذلك ضمن عملية أمنية واسعة النطاق حملت اسم "فك الشيفرة".

وقد أعُلن وقتها، أن "الأجهزة الأمنية تمكّنت من اعتقال المُنفذ المباشر لعملية اغتيال الشهيد مازن فقهاء، وهو القاتل (أ. ل) 38 عامًا، والذي اعترف بارتكاب الجريمة وارتباطه بأجهزة مخابرات الاحتلال، كما تم اعتقال اثنين من عملاء الاحتلال اعترفا بدور أساسي في عملية الاغتيال من خلال الرصد والمتابعة والتصوير لمسرح الجريمة، وهما (هـ. ع) 44 عامًا، و (ع. ن) 38 عامًا.