عرض المنتجات في معرض لشرح المعنى

اُفتتح معرض "كايروبلوتين" في القاهرة، وهو معرض فني يصور حياة المصريين اليومية، وتضم القاهرة أكثر من 18 مليون نسمة، وتشتهر بالشوارع المزدحمة، وكانت على مر السنين مركزًا للمواطنين من جميع أنحاء العالم. وعلى طول الطريق، تم ترسيخ العديد من الخصائص في ثقافتها ويمكن التعرف عليها اليوم على أنها مصرية فقط.

وتوجد هذه الرموز على الجدران والرفوف في معرض  Cairopolitan Art Gallery في وسط المدينة، والذي يعمل أيضًا كمخزن للقطع الفنية التي تباع. وتم عرض المنتجات في معرض لشرح المعنى والرمزية الأعمق وراءهم.

وقام أحمد حفناوي ، مؤسس المعرض، باختيار العناصر التي تمثل مظاهر مميزة من الحياة اليومية في المدينة الضخمة. وقال "الفكرة كلها في الطريقة. لا يهم ما هي المنتجات التي ننتجها ، ولكن المهم هو أننا نظهر هذه العناصر المنسية والمميّزة في القاهرة، وأبرز حفناوي أنه يجب الحفاظ على السمات الخاصة بالقاهرة، تمامًا كما هو الحال في المدن العالمية الكبرى الأخرى حول العالم.

وفي المعرض، يمكن العثور على حافظة الأقلام المصممة لتشبه الخبز "بلدي" أو خبز بيتا المصري ، ودفاتر محمولة تحمل أغلفة صور تذاكر الحافلة القديمة. ويستطيع المتسوقون أيضًا شراء صندوق مناديل يشبه الطوب الأحمر التقليدي المستخدم في بناء غالبية المنازل في القاهرة، أو الشموع التي تتخذ شكل الموازين المستخدمة في كل متاجر البقالة المحلية في البلاد تقريبًا. وأضاف حفناوي "ما يميزنا هنا عادة  هو اظهارنا لما يمثل الحياة المصرية، لذلك كل ما فعلناه هو استخراج هذه الميزات من الفوضى وتحويلها إلى منتجات"، ولكن المؤسسين لن يتوقفوا هنا، فأن هدفهم هو تطوير وتوسيع أفكارهم، والحفاظ على طابع مصر أكثر من ذلك.