بعد سلسلة من الدراسات التي ربطت قلة النُّعاس بالأمراض النّوم ساعة واحدة إضافيّة يزيدُ خطر الإصابة بالسُّمنة ومشكلات القلب لندن

حذَّر خبراء مؤخرًا، من أنّ النّوم ولو لمدّة ساعة واحدة إضافيّة فقط، أمر قد يزيد بالفعل من خطر الإصابة بالسُّمنة ومشكلات القلب، بمقدار الثّلث.

وأظهر البحث الجديد، الذي أجراه باحثون بتمويل من المعهد القوميّ للقلب والرّئة والدّم (NHLBI)، ونشر اليوم في مجلة رعاية مرضى السّكّريّ، أنّه في مقابل كلّ ساعة تقلب عند النّوم، أو وقت النّوم، يتزايد خطر الإصابة بالسُّمنة، ارتفاع نسبة الكولسترول في الدّم، ارتفاع ضغط الدّم وارتفاع نسبة السّكّر في الدّم بنسبة تصل إلى 27 %.

أقرأ ايضــــــــاً :

هل ترك الأطفال يبكون حتى النّوم فكرة إيجابية ؟

ونقلتْ صحيفة "ذا صن"، عن الدكتور نياني هوانغ، عالم الأوبئة في مستشفى بريجهام، والنّساء ببوسطن في ماساتشوستس، قوله، "أظهرتْ الكثير من الدّراسات السّابقة، أنّ هناك علاقة بين قلّة النّوم، وتزايد خطر الإصابة بالسمنة، السكري وغيرها من اضطرابات التمثيل الغذائي. لكننا لم نعلم كثيراً عن تأثير عدم الانتظام في النوم والتباين اليومي المتزايد في مدّة النّوم وتوقيته". وقد توصّل الباحثون لتلك النّتائج، بعد دراستهم 2003، رجلاً وامرأةً لمدّة تقدر في المتوسّط، بـ 6 أعوام.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

علماء أميركيون يكشفون تفاصيل العلاقة الهرمونية بين النظام الغذائي و"البدانة"

تحذيرات من تناول الأطعمة المصنعة لزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والموت المُبكر