اختبارات "التقييم"

تفوق الطلاب ذوي الخلفيات غير الناطقة باللغة الإنكليزية على نظرائهم الناطقين بها في برنامج التقييم الوطني، لمحو أمية الكتابة والحساب "NAPLAN"، في بريطانيا، حيث كشف تقرير برنامج التقييم الوطني عن أن أكثر من نصف جميع الطلاب في الصف التاسع حصلوا هذا العام على 7 علامات أو أقل للقراءة، والقواعد وعلامات الترقيم والإملاء واختبارات الحساب.

ويأتي التقرير بعد أن أعلن أدريان بيكولي، وزير التعليم في نيو ساوث ويلز هذا العام أن على طلاب الصف التاسع الحصول على 8 علامات أو أعلى في اختبارات برنامج التقييم للتأهل إلى شهادة المدرسة العليا الخاصة بهم (شهادة الثانوية العامة)، وتكشف نتائج التقييم هذا العام أن الطلاب الأستراليين لم يحققوا الحد الأدنى من المعايير المطلوبة في الصفوف الدراسية الثالثة والخامسة والسابعة وكذلك في الصف التاسع. 

وقال روبرت أندال، رئيس وحدة تقييم المناهج الأسترالية (ACARA): "ما يقلقنا هو أننا لا نرى تحسن في هذه النتائج، على الإجراءات كافة، كما رأينا أيضا مؤخرًا أداء أستراليا في التقييمات الدولية، فهناك مجال واسع لتحسين الإنجاز التعليمي، فنحن في حاجة إلى رفع توقعاتنا والسعي إلى تحسين النتائج في جميع المجالات".

فيما تفوق الطلاب الوافدين من خلفيات غير ناطقة باللغة الإنكليزية على نظرائهم الناطقين الإنكليزية منذ عام 2008. وسجلوا 2.9 نقاط أكثر في القراءة في الصف الثالث، وفي المتوسط، تفوقت الفتيات على الفتيان مواد محو الأمية بينما تفوق الأولاد بقوة أكبر في اختبارات الحساب.