ارتفاع درجة الحرارة

أكد بحث جديد أن الطقس الحار يتسبب في حالة من برودة المشاعر ، بحسب ما ذكر موقع "الديلي ميل" البريطاني ، فقد وجد العلماء أنه مع ارتفاع نسبة الزئبق ، يصبح الرجال والنساء أقل مؤنسة وأقل ميلًا لمساعدة الأخرين ، وكلما زادت سخونة الجو ، كلما قلت استعداد الأشخاص لتقديم يد العون.

وفي إحدى التجارب، أدى ارتفاع درجة الحرارة 5F إلى انخفاض بنسبة 50٪ في الرغبة في المساعدة ، وهناك نظرية واحدة خلف البحث هي أننا قد تطورنا لنكون أكثر أنانية من أجل الحفاظ على موارد الطاقة الخاصة بنا خلال فترات الحرارة الزائدة.

وتضمن البحث الذي نشر في مجلة "علم النفس الأوربية" تجارب لتقييم تأثيرات الحرارة على السلوك الاجتماعي البشري ، واشتمل أحدها على مواضيع تم الإبلاغ عنها من قبل منظمة غير ربحية تخدم الأطفال والمحرومين ممن هم في حاجة إلى المساعدة خلال إجراء مسح ، تم وضع نصفهم في غرفة حيث كانت درجة الحرارة 26.7F، والباقي في غرفة درجة حرارتها 20.6F.

وأجاب المشاركون في الغرفة الأكثر دفئًا عن أسئلة أقل بكثير من تلك الموجودة في غرفة أكثر برودة ، وساعد 63.9% فقط من أولئك الموجودين في الغرفة الساخنة بالإجابة عن سؤال واحد على الأقل ، مقارنة بنسبة 94.6% في غرفة التبريد.