الفهد الجليدي في حديقة "هميس" الوطنية، في أعالي جبال "لاداخ"

تعود سلسلة حلقات "كوكب الأرض" من جديد الى شاشة التلفزيون هذا الشهر بمجموعة من الحيوانات الجميلة والرائعة. وكان بدأ تصوير أولى حلقات هذا البرنامج  منذ عقد كامل، والتي يقدمها ديفيد أتينبورو، الذي يُعتبر ثروة وطنية، حيث يعود ليروي من جديد حياة وأوقات بعض الحيوانات  البديعة التي لا مثيل لها في العالم.

وتضم  هذه السلسة حياة الفهد الجليدي الذي تم التقاط صور له بكاميرا عالية الدقة جرى وضعها في حديقة "هميس" الوطنية، في أعالي جبال "لاداخ" في الهند وفقا لتقارير  نشرتها صحيفة "صنداي اكسبرس".

وتعد السلسلة الأولى من حلقات "كوكب الأرض" أغلى برنامج وثائقي يتم انتاجه في العالم حيث تكلفت حوالي 20 مليون يورو واحتاجت 5 سنوات كاملة لتجميعها. وتتكون السلسلة الجديدة، التي سيبدأ عرضها في وقت لاحق من الشهر الجاري على  قناة "بي بي سي 1"، من ست حلقات، كل حلقة تبلغ مدتها ساعة، وكل أسبوع  سيتم التعامل مع الحياة في بيئة مختلفة، من الجبال، إلى الجزر والأدغال.

وسوف تأخذنا الحلقة الأولى من السلسلة الجديدة إلى جزر "غالاباغوس" لكي تعرض لنا حياة "الاغوانا" البحرية وهي جنس من الزواحف التي تضع بيضها في  في جزيرة "فيرناندينا"، وهي السحالي الوحيدة التي يمكنها أن تعيش على جمع الطحالب من البحر ويمكن أن تعيش وسط حمم بركانية أو في صحراء جرداء.