تحتفل شبكة الإذاعات الموجهة، في الإذاعة المصرية، بذكرى نصر أكتوبر

تحتفل شبكة الإذاعات الموجهة، في الإذاعة المصرية، بذكرى نصر أكتوبر / تشرين الأول المجيد، من خلال احتفالية على موجات الإذاعات والخدمات الإذاعية الموجهة، بمختلف اللغات الأجنبية، وتشتمل على مجموعة من البرامج، ستذاع على موجات الخدمات العاملة، ومنها فقرة بعنوان "استديو القاهرة"، مدتها ساعتان، وتذاع على موجات البرنامج العبري، وتستضيف أحد المتخصصين في اللغة العبرية وآدابها، للحديث عن هذا الانتصار العظيم، وكيف هدم الجيش المصري نظرية الأمن الإسرائيلية، وأنهى أسطورة "الجيش الذي لا يقهر".
كما سيتم بث برامج باللغة العربية بعنوان "لحظات النصر"، وتتضمن لقاءات مع أبطال الحرب، وبعض الكتاب والمفكرين، للحديث عن النصر، وملحمة العبور. كما تتم إذاعة برامج خاصة بهذه المناسبة، بالإنجليزية، والفرنسية، والبرتغالية، والفارسية، والتركية والأوردية، والألمانية، والسواحيلية، والأمهرية، فضلاً عن إذاعة كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي بهذه المناسبة، مع بث باقة مختارة من الأغاني الوطنية، المرتبطة بنصر 1973.
وتشتمل الخطة على إذاعة برنامج وثائقي عن نصر تشرين الأول، بعنوان "الإذاعات الموجهة ونصر أكتوبر"، يعتمد على شهادات المذيعين، الذين عاصروا الحرب، والمهام التي كُلفوا بها، قبل وأثناء الحرب، وصولاً إلى تحقيق النصر، مع بث مقاطع صوتية من خطب الرئيس الراحل أنور السادات. كما تقدم إذاعة البرنامج العبري فقرات أرشيفية باللغة العبرية، وهى لقاءات أجراها أحمد الحملي، خبير الشئون الإسرائيلية، ومترجم اللغة العبرية، مع الأسرى الإسرائيليين، إضافة إلى تصريحات لبعض المسؤولين الإسرائيليين أثناء الحرب، والتعليق عليها، ودحض ادعاءات إسرائيل.