هواتف 2017 تتميز بشاشات أسرع

شهد هذا العام ابتكارات من شأنها أن تحدد وتيرة عام 2018، مع الأجهزة التي تتميز بشاشات أكبر وأسرع وأكثر خصوصية وأطول أمدًا ، في بداية عام 2017 بدت معظم الهواتف تشبها بعضها البعض وتقوم بنفس الأشياء، مع التغيير في القليل جدًا عن العام السابق.

ولكن بحلول نهاية عام 2017 كان هناك أمرين واضحين احتاجت الشركات المصنعة جعل الشاشة بحجم الهاتف مع التخلي عن زر الرجوع للصفحة الرئيسية، كما وصل الذكاء الاصطناعي أخيرًا إلى الهاتف. عرض هاتف سامسونج غالاكسي S8 تصميم الحد الأدنى الجديد في أبريل/نيسان ، مما أدى إلى تقلص الأجزاء بخلاف الشاشة من الجبهة وصولًا إلى الحد الأدنى ، ونتيجة لذلك وضع شاشة أكبر في نفس الحجم الذكي ، حتى أطلقت أبل أيفون X في نوفمبر/تشرين الثاني.

في حين أن هناك تحسينات عدة إلى ما يسمى تصميم الهاتف الذكي "bezel-less" أي أقل مدى.

كما أظهرت اختبارات سقوط أيفون X ، تصميم الشاشة بحجم الهاتف والأرض لا يختلطان ، والاتجاه الذكي الكبير لعام 2018 سيكون نحو استخدام الذكاء الاصطناعي لجعل الأجهزة أسرع وأكثر ذكاء.

وقال ماريو كويروز، نائب مدير منتجات غوغل "نحن بصدد الوصول إلى النقطة التي تكون فيها جودة الصورة جيدة جدًا ، بحيث يتحول التركيز إلى الذكاء الذي تنشئه بعد ذلك".

الواقع المعزز هو واحد من هذه المهام ، أي تراكب العناصر الافتراضية والمعلومات إلى العالم الحقيقي من خلال الشاشة ، كما تم استخدام الذكاء الاصطناعي للقيام بالأشياء أسرع.

واحدة من الفوائد المتوقعة الأخرى من على الجهاز لعام 2018 هو تحسين عمر البطارية ، والشركات المصنعة، بما في ذلك هواوي وغوغل، تستخدم الذكاء الاصطناعي المدمج في محاولة لفهم نمط سلوك فريد لكل مستخدم .

ويتوقع الذكاء الاصطناعي متى على الأرجح ستقوم بفتح تطبيق معين، مثل التطبيق قيد التشغيل كل صباح ، وجعل الهاتف على استعداد لتحميل هذا التطبيق في أسرع وقت ممكن عند الحاجة. المستخدم لا يدرك أن هذا سيحدث، ولكن بدلًا من ذلك أنها مجرد تجارب الأداء ، والتي سوف تدعي الشركات مثل هواوي بأنها تستمر لعمر الجهاز الافتراضي.

وهناك شيء مماثل يستخدم لمحاولة تمديد عمر البطارية ، والتقليل من النظم التي ليست هناك حاجة لها وتحسين الجهاز والتطبيقات للمساعدة في منع استنزاف البطارية ، والنتيجة هي الهاتف الذكي الذي يستمر لفترة أطول مع نفس حجم البطارية، على الأقل من الناحية النظرية.

وأضاف ماريو كويروز "من الصعب العمل على الهواتف الذكية، لأنها واحدة من تلك الأشياء التي يعرف الجميع إنها كثيرة الانتقاد. عليك أن تقدم حقا نوعية وجودة جيدة ، ربما يكون هناك منتج استهلاكي واحد فقط يستخدم بشكل نشط لأكثر من ساعات في اليوم من الهاتف وهو الفراش ، حتى حينها اعتقد أن بعض الناس يستخدمون هواتفهم أكثر من فراشهم".