إجراء أول مهمة بحث وإنقاذ تم تنفيذها بالكامل من قبل أسطول من الطائرات من دون طيار

تعاونت شركة لوكهيد مارتن وسيكورسكي في إجراء أول مهمة بحث وإنقاذ تم تنفيذها بالكامل من قبل أسطول من الطائرات من دون طيار، وجرت العملية داخل مطار غريفيس الدولي في نيويورك، حيث يعد هذا المطار واحد بين ستة مطارات يتم السماح لها من قبل إدارة الطيران الاتحادية للعمل كمواقع لاختبار الطائرات من دون طيار، حيث تمت المهمة باستخدام أربعة طائرات.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أنه سُمح إلى المواطنين بمتابعة العملية من الخطوط الجانبية، حيث تمكّنت الطائرات من إخماد حريق صغير وإنقاذ سيارة صغيرة. وكانت العملية قد تمت في الثامن من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، حيث أنها قدّمت فكرة حول كيفية استخدام تقنية الطائرات من دون طيار في مساعدة البشر وإنقاذهم. ويقول باتريك توكر أن وحدات التحكم استخدمت الكاميرات الحرارية الخاصة بها من أجل العثور على حريق صغير، موضحا أن تلك الطائرات لديها إمكانية العمل على تحقيق المهام العسكرية والمدنية.

وأضافت الصحيفة البريطانية أنه عندما استطاعت الطائرة تحديد موقع الحريق اتجهت مباشرة إلى المكان المخصّص لجلب المياه، لتُلقي بها بعد ذلك في مكان الحريق. وأوضحت الصحيفة أن هذه التقنية يتم استخدامها من قبل قوات المارينز في أفغانستان لنقل كميات كبيرة للغاية من الأسلحة تصل إلى 30 ألف رطل يوميا، ويقول جون ماكميلين أن هذه التقنية يمكن استخدامها في التعامل مع حرائق الغابات، موضحا أنها يمكنها المساهمة في انقاذ أكثر من 400 ألف فدان.