ساعة "آي ووتش"

أفادت تقارير صحافية أن ساعة "آي ووتش" التي لطالما أثيرت شائعات بشأنها، من إنتاج شركة "أبل"، يبدو أنها ستكون مشابهة بشكل كبير لأجهزة تتبع اللياقة البدنيّة. وهو الأمر الذي تم تداوله على نطاق واسع خلال الآونة الأخيرة، بعدما نشرت بعض التقارير أخباراً تتحدث عن حقيقة استعانة شركة "أبل" بفريق من الخبراء الطبيين لهذا الغرض.
وأشارت التقارير إلى أنه إذا قرَّرت أبل طرح جهاز خاص بتتبع اللياقة البدنية، فإنه سيكون قادراً على تفسير الحركة وكذلك إحصاء خطوات الأشخاص بصورة دقيقة.
ولفتت إلى أنّ اعتماد "أبل" براءة اختراع بعنوان "جهاز كشف وقياس الخطى عبر معصم اليد"، وهي براءة الاختراع التي تصف الطريقة التي تنجح من خلالها أجهزة الاستشعار داخل أجهزة تتبع اللياقة البدنية في تفسير الحركة ومعالجة الحلول الحسابية، بما يتيح للساعة تمثيل النشاط الخاص بالأشخاص بدقة تامة.
وبحسب براءة اختراع "أبل"، فإن ساعتها التي سيتم ارتداؤها في اليد ستقوم بتجميع بيانات تردد الخطوات لتحديد النشاط البدني الخاص بالأشخاص على نحو دقيق للغاية.
وإذا ما قررت "أبل" إطلاق جهاز خاص بتتبع اللياقة البدنية، فإنها ستلحق بذلك بركب شركات كبرى أخرى مثل "سامسونغ"، "إل جي" وكذلك شركات متخصصة في تكنولوجيا المستهلك مثل شركة "ريزر"، وهي الخطوة التي يتوقع أن تعود بالنفع على "أبل".