سيدني ـ أسعد كرم   ظهر على الإنترنت من خلال مقطع فيديو حُمل حديثًا، فريق روك من الآليين تظهر فيه مجموعة من الروبوتات التي يحمل أحدها الجيتار، بينما يعزف الآخر على الطبول، وهو الفيديو الذي لاقى إقبالًا منقطع النظير على المشاهدة على الإنترنت، إذ وصل عدد المشاهدات إلى مليون في يومين فقط منذ أن تم تحميله.
وأطلق مطورو المشروع على فريق الروك الآلي اسم "كومبريسورهيد". وتكون الفريق من فينجرز، الروبوت عازف الجيتار، والذي تتدلى أسلاك ملونة من أكتافه إلى أصابعه التي تعزف على الجيتار الذي يحتوي على 72 نغمة، بينما الروبوت الآخر ستيكيبوي، ، يقرع الطبول، ليوفر الإيقاع المناسب لفينجرز.



كما يهز العازفون الأليكترونيون رؤوسهم ويتمايلون على أنغام الموسيقى التي يعزفونها طوال الوقت، كما يفعل العازفون الحقيقيون. ومن المقرر أن يخرج العازفون من عائلة الروبوت إلى النور للعزف في حفل عام في إطار مهرجان بيغ داي أوت "Big Day Out" وتشمل الجولة خمسة من أكبر المدن الأسترالية هي سيدني، وجوالد كوست، وميلبورن، وأديليد وبيرث.
ومن الجدير بالذكر أن فرصة الشهرة الواسعة ستتوافر لستيكيبوي وفينجرز، إذ يعتبر هذا المهرجان الأسترالي من أكثر المهرجانات الاحتفالية جذبًا للمشاركين منذ إقامته للمرة الأولى العام 1992.