أول روبوت يجالس الأطفل

كشفت شركة إل جي الكورية الجنوبية في المؤتمر العالمي للجوال هذا العام عن الموديل الجديد لهاتفها، ورفعت الستار عن مميزات الهاتف الهائلة، ولكن المفاجأة كانت في اختراعها الثاني، وهو إنسان آلي يعمل كجليسة الأطفال.

ويدعى الجهاز رولينج بوت، ويمكن التحكم فيه عن بعد عبر شبكة واي فاي، وقالت الشركة انه يمكن ان يستخدم كمنتج أمن في البيت. كما يأتي الجهاز مع وضع رعاية الحيوانات الأليفة، بحيث يمكن للمستخدمين مراقبة وحتى التحدث مع حيواناتهم الاليفة عندما لا يكونون في المنزل، وهو مزوّد بشعاع ليزر صغير يوجه على الأرض للعب معهم. ويتم تشغيل رولنج بوت باستخدام أحد التطبيقات على الهاتف G5 الجديد من إل جي.

ومن المتوقع أن يعرض G5 للبيع أوائل أبريل، لكن LG اعترفت أن رولنج بوت لا يزال أمامه من 5-6 أشهر فقط. ويأتي الجهاز مع فتحة بطارية قابلة للإزالة، وميزات إضافية مثل الكاميرا ومكبر صوت يمكن أن يعمل لفترة زمنية محددة مع البطارية في قاعدة الهاتف. ووصف رئيس الشركة الكورية جونو تشو الجهاز الجديد باسم "حديقة ملاهي مغامرة في جيبك".  ويوجد بطارية ثانية صغيرة داخل الهاتف تحتفظ بها في حين الحاجة لتبديل الأخرى الفارغة.

و قدمت LG تلك المفاجآت في مؤتمر صحفي قبل معرض التكنولوجيا والمؤتمر العالمي للجوال في برشلونة. وأضافت ميزات أخرى من G5 تشمل شاشة حجمها 5.3 بوصة تعمل على وضع الاستخدام الدائم، وهذا يسلط الضوء على جزء فقط من الشاشة، مما يقلل من استخدام البطارية، حيث لا تستخدم سوى أقل من 1% منها كل ساعة، وفقا لشركة إل جي. ويأتي الهاتف مع اثنين من الكاميرات، كاميرا 16MP عادية بزاوية 135 درجة، و كاميرا 8MP. وهذا أوسع من نطاق عرض العين البشرية. وتبلغ ذاكرة الوصول العشوائي بسعة 4GB.  الهاتف سيكون متاحا في شهر أبريل، ولكن لم يتم الإعلان عن أسعاره حتى الآن. وسيتم بيعه في اللون التيتان والفضي والوردي والذهبي.وخلال نفس الحدث، كشفت LG عن سماعة VR الخاصة بها، لتتصل بالهاتف الذكي G5، وتحتوي على شاشة لكل عين.