واشنطن ـ رولا عيسى   ربما تكون أداة مثالية لمستخدمي الـ iPhone من عشاق تناول القهوة، لكن البعض قد يعتبرها أداة تجعل المرء على وشك حادث أليم. فلقد طورت شركة هولندية تُدعى ناتفيرك أداة جديدة يمكن من خلالها تناول القهوة والكتابة على الهاتف الذكي في الوقت نفسه، وهي عبارة عن حامل أكواب من الحجم الكبير يمكن توصيله بالـ iPhone للكتابة وتناول المشروبات الساخنة في الوقت نفسه، وهو ما يعتقد البعض أنه "موفر للوقت وإنجاز عظيم، بينما يراه البعض الآخر تعريضًا للجهاز ومستخدمه لخطر سقوط المشروب الساخن على الجسم والملابس والهاتف".
ومن المقرر أن تطرح الشركة الأداة الجديدة مقابل 21 جنيهًا إسترلينيًا في وقتٍ لاحقٍ من هذا العام. وصرح متحدث باسم الشركة المنتجة بأن "الهدف من تطوير هذا الحامل، هو مساعدة كثيري الكتابة على "تويتر" و"فيسبوك" على استخدام اليدين في الكتابة أثناء تناول القهوة والقضاء على ظاهرة الكتابة بيد واحدة ووقف سقوط القهوة على أجهزة الهاتف الذكي أثناء الانشغال بالكتابة". وأضاف أنها "لن تجدي نفعًا إلا في حالات الكتابة فقط، إذ لا يمكن استخدامها أثناء إجراء المكالمات الصوتية على الهاتف، وهو بصفة عامة ما لا يحتاج إلا ليد واحدة، ومن ثَمَ يستطيع المستخدم إمساك القهوة باليد الأخرى وقت التحدث عبر الهاتف".
ووصفت الشركة ابتكارها الجديد بأنه "سيمثل ثورة في عالم الـ iPhone حيث انتظار أبركاب (اسم الابتكار الجديد) الذي يستخدمه حاملو الهاتف الذكي من أبل في حمل القهوة واستخدام الهاتف في التدوين على مواقع التواصل الاجتماعي".
يُذكر أن الشركة مسئولة عن تطوير منتجات إضافية مبتكرة لعدد من الماركات العالمية مثل أونيل، سورسي وبوما، إلا أنها صرحت في الوقت نفسه بأنها "تنتظر من يمول هذا المشروع الجديد". ومن المقرر عند طرح المنتج في الأسواق أن يُحدد سعره بـ 21 جنيهًا إسترلينيًا. أما الآن فيمكن حجز الأداة إليكترونيًا مقابل 15 إسترلينيًا للـ iPhone4  و18 إسترلينيًا للـ iPhone5.