"غوغل" تتهم قائدي السيارات بالإهمال

اتهم مسؤولو شركة "غوغل" بعض قائدي السيارات بالإهمال والتسبب في وقوع الحادثة الأولى لسيارة من دون سائق، بعد أن اصطدمت بها أخرى.

وبيّن شركة "غوغل"، الخميس، أنّ ثلاثة من موظفيها، الذين كانوا يستقلون إحدى سياراتها "اللكزس" والتي تعمل من دون سائق، جرى نقلهم إلى المستشفى بعد إصابتهم بجروح طفيفة، في أعقاب اصطدام سيارة بها من الخلف، في إحدى إشارات المرور في "ماونتن فيو"، في كاليفورنيا، في وقت سابق من تموز/يوليو. وتعتبر الحادثة هي الـ 14 في ست سنوات وما يقرب من مليوني ميل من الاختبارات.

وبيّن كريس أرمسون، الذي يدير مشروع السيارة من دون سائق، أنّ سيارات شركة "غوغل" لم تتسبب في حادث واحد وقع خلال الفترة المنصرمة، وعرض شريط فيديو يظهر كيف بدا الحادث والاصطدام بالسيارة، بفضل استخدام من أجهزة الاستشعار لتفسير البيئة.

وأثارت السيارات ذاتية القيادة المخاوف من أن التكنولوجيا قد تفشل، خصوصًا في ظل وقوع إصابات أو وفيات على الطرق. لكن أرمسون أكّد أنّ الإحصاءات بدأت تظهر أن سيارات "غوغل" كانت أكثر أمانا من البشر.

وفي حادث الاصطدام الأخير، فشلت أحد قائدي السيارات خلال وجوده في إحدى إشارات المرور في كسر عجلة القيادة، وأصاب الجزء الخلفي من سيارة "غوغل" بسرعة 17 ميلا في الساعة.