منتخب كوريا الجنوبية

فاز مساء اليوم الأحد منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم رجال على نظيره الماليزي 3-0 ضمن دور المجموعات لمنافسات كرة القدم في الآسياد، في أولى الخطوات نحو نيل الذهب المنشود.

وسجل أول الأهداف الكورية المدافع "ريم تشانغ وو" في الدقيقة 26 من عمر الشوط الأول، ليضيف بعدها كل من "كيم شين ووك" و "كيم سونغ داي" هدفين آخرين في الدقيقة 77 و 81 على التوالي، مانحين الفوز للمنتخب الكوري الجنوبي على ملعب مونهاك في مدينة انتشون مضيفة دورة الألعاب الآسيوية 17.

وقسمت منتخبات الرجال الـ 29 إلى خمس مجموعات من أربعة فرق وثلاثة مجموعات من ثلاثة فرق. وسيتأهل فريقان من كل مجموعة إلى دور 16.

وستجمع المباراة المقبلة كوريا الجنوبية والمملكة العربية السعودية يوم الأربعاء على ملعب آنسان وا في آنسان بمقاطعة كيونغ كي إلى الجنوب مباشرة من انتشون. ويسعى المنتخب الكوري الجنوبي لكرة القدم للرجال لنيل أول ذهبية له في الآسياد منذ عام 1986.

وكانت مباراة كوريا الجنوبية سهلة نسبيا أمام ماليزيا، أمام 38,500 متفرج حضر لمتابعة المباراة .

ويلفت الإنتباه ضمن التشكيلة الكورية الجنوبية ثلاثة لاعبين ممن شاركوا في كأس العالم لكرة القدم 2014 في البرازيل وهم الحارس "كيم سيونغ جيو" و لاعب الوسط "بارك جو هو" والمهاجم "كيم شين ووك"، ويعد ثلاثتهم أوراق مهمة في يد مدرب الفريق .