الملاكم الفيليبيني ماني باكياو

أعلن الملاكم الفيليبيني ماني باكياو  عدوله عن قرار الاعتزال للقاء بطل العالم للوزن المتوسط وفق المنظمة العالمية للملاكمة الأميركي خيسي فارغاس في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل حسب حسب ما كشف مدير أعماله مايكل كونز مؤكدًا أن  الاعتزال لا يناسب ماني الآن وما تفعله التدريبات والنزالات أمر مدهش بالنسبة له".

وكان باكياو قد خاض مباراته الأخيرة في 9 نيسان/أبريل الماضي في لاس فيغاس ضد الأميركي تيموثي برادلي، ولكنه أعلن بعدها أنه سيحاول الثأر من فلويد مايويذر الذي كان تغلب عليه في أيار/مايو 2015 أو للمشاركة في الأولمبياد.

 وغير باكياو خططه بعد أن دخل عالم السياسية بانتخابه سيناتورًا في بلاده في التاسع من أيار/مايو الماضي، فأعلن قبل أيام أنه لن يشارك في دورة الألعاب الأولمبية في ريو بعد أن تم السماح للملاكمين المحترفين بالمشاركة وذلك للتركيز على منصبه الجديد.

وحقق باكياو "37 عامًا" في مسيرته 58 فوزًا، منها 38 بالضربة الفنية القاضية، مقابل 6 خسارات وتعادلين، وهو الأكثر تتويجًا في الملاكمة بإحرازه لقب بطل العالم 8 مرات.

وأكد فارغاس من جهته، والذي حقق 27 فوزًا مقابل تعادل واحد، أنه في نقاش مع فريق باكياو لإقامة مباراة مع الملاكم الفيليبيني في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في لاس فيغاس.

وأوضح كونز أنه سيتوجه مع منظم المباريات بوب أروم إلى الفيليبين الأسبوع المقبل للقاء باكياو وإتمام الاتفاق معه.