اللجنة الأولمبية القطرية

وقعت اللجنة الأولمبية القطرية اليوم اتفاقية مع الاتحاد القطري للتايكوندو والجودو، يقوم بموجبها الاتحاد بتفعيل دور مراكز التدريب الخاصة بالدولة في جذب الشباب القطري لممارسة رياضة التايكوندو.

تم توقيع الاتفاقية بقاعة الوجبة باللجنة الاولمبية وبحضور سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الشباب والرياضة ، وبالتنسيق مع الوزارة بهدف دعم وتطوير الرياضة القطرية من خلال الاتحادات الرياضية ، وفي إطار توجه اللجنة الأولمبية القطرية في دعم الرياضة المجتمعية والاحترافية ونشر الرياضة ورعاية وتطوير الحركة الرياضية.

قام بتوقيع الاتفاقية سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني أمين عام اللجنة الأولمبية والسيد خليفة الكبيسي أمين السر العام باتحاد التايكوندو.

وعقب ذلك قام سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الشباب والرياضة بإلقاء كلمة تعقيبا على توقيع الاتفاقية، وجه فيها الشكر إلى سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني والسيد خليفة الكبيسي، مؤكدا أن الاتفاقية تحقق رؤية الوزارة بوجود عقول واعية وأجسام سليمة في المجتمع القطري.

وقال سعادته:"نحن مع اللجنة الأولمبية وفريقها فقد عملنا منذ فترة لوضع خطط ودراسات لجميع الاتحادات وانشطتها المجتمعية التي تساهم في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030".

وتنص الاتفاقية على أن تقدم اللجنة الأولمبية دعما ماديا للاتحاد شهريا لكل لاعب قطري ناشئ ينتمي لأحد مراكز التدريب الخاصة وتوافق عليه اللجنة الفنية بالاتحاد. ويلتزم الاتحاد بدوره بدعم مادي لمراكز التدريب الخاصة شهريا لكل لاعب قطري ينتمي لأحد هذه المراكز وتوافق عليه اللجنة الفنية بالاتحاد. كما يلتزم الاتحاد بالإشراف على عمل مراكز التدريب الخاصة والتأكد من اضطلاعها بواجباتها طبقاً للعقد المبرم بين كل منهما.

وتنص الاتفاقية على أنه يحق للجنة الفنية زيارة المركز بغرض الاشراف والتقييم في أي وقت دون إخطار مسبق للمركز بذلك ، وإذا رأى الاتحاد أن أيا من اللاعبين القطريين دون المستوى المطلوب فلن يتم دفع قيمة الدعم للمركز، وأن يقوم المركز بتحديد آلية لمتابعة حضور وغياب اللاعبين القطريين المنتمين للمركز، ويجب على المركز إخطار الاتحاد بتلك الآلية واعتمادها، كما يجب على المركز رفع تقارير دورية كل ثلاثة شهور إلى الاتحاد تتضمن كشفا بأسماء اللاعبين ومدى التزامهم بالحضور وفقا للآلية التي تم وضعها واعتمادها بأن يجري الاتحاد اختبارات ترقي الأحزمة كل ثلاثة شهور من قبل اللجنة الفنية به ، والتأكد من توفير المركز مكانا مناسبا لأداء التدريبات الخاصة برياضة التايكوندو.