المنتخب الوطني للناشئات لكرة القدم

خاض المنتخب الوطني للناشئات لكرة القدم، ثاني مبارياته الودية، الجمعة، أمام فريق مجمع من أندية أبو ظبي ودبي، وبعض لاعبات المنتخب الأول، على ملعب ذياب عوانة، في مقر اتحاد الكرة في دبي.

وكسب أبيض الناشئات مباراته الودية الأولى بتسعة أهداف نظيفة، عندما استضاف فريقًا مجمعًا، يشارك في دوري الناشئات، الاثنين الماضي، وتأتي سلسلة اللقاءات الودية في إطار تحضيرات المنتخب الوطني، للمشاركة في تصفيات بطولة آسيا للناشئات، والمُقامة في بنغلادش، تشرين الأول/أكتوبر المقبل، ويُقيم المنتخب معسكرًا في فندق اتحاد الكرة أثناء الفترة من 10 إلى 28 آب/أغسطس الجاري.

وأسفرت قرعة تصفيات كأس آسيا عن وجود الأبيض، ومنتخبات الأردن، وإيران، والهند، وبنغلادش، وقطر، ويتأهل صاحب المركز الأول إلى النهائيات الآسيوية.

وتُعدّ نجمة المنتخب الوطني للناشئات لكرة القدم، طرفة عبد المحسن الغافري، اسمًا سيضيئ في سماء الكرة النسائية، لامتلاكها الإمكانات والمهارات الكبيرة.

وتعلقت الغافري بالمستديرة منذ أن خطت أولى خطواتها، وهي في أبو ظبي، وكان عمها لاعب نادي العين سلطان الغافري، سببًا في حبها للعبة الشعبية الأولى، واكتشفتها المديرة لمنتخب الناشئات، عندما بزغ نجمها في مدرستها، وعملت على ضمها إلى نادي أبو ظبي.

وتمكنت الغافري من حجز مقعد لها، ضمن قائمة المنتخب الوطني، المُشارك في الموسم الماضي في البطولة الإقليمية الآسيوية، بالرغم من أنها لم تكمل 12 عامًا.

وأوضحت الغافري أنها كانت تتابع عمها، وهو يلعب كرة القدم، وأنشأ ملعب للكرة الخماسية في المنزل، وذلك سبب تعلقها باللعبة، فكانت تحرص على اللعب معه، مؤكدة أنّ سلطان الغافري من الداعمين لها بصورة مستمرة.

وأكّدت الغافري أنّ أسرتها تهتم بمتابعة تدريباتها ومبارياتها المحلية والدولية باستمرار، وتقف على كل الجوانب، عملاً على تطويرها، وأثنت على الاهتمام الذي تجده من مدرّساتها وزميلاتها في مدرسة الارتقاء النموذجية، وهو الأمر الذي دفعها إلى الاهتمام بالتوازن ما بين المستديرة والدراسة، ليسمح لها بالتفوق في المجالين، إضافة إلى اهتمامها بتقسيم وقتها، وحرصها على أداء الصلوات في أوقاتها.

وأشارت لاعبة خط الوسط المهاجم لأبيض الناشئات إلى أنها تعمل على متابعة لاعب برشلونة الإسباني النجم البرازيلي نيمار، باستمرار، سعيًا للاستفادة من مهاراته، وتطبيقها في الملعب، وتعتبر نجم المنتخب الوطني ونادي العين عمر عبد الرحمن، قدوتها في الملاعب الإماراتية، إضافة إلى عمها سلطان الغافري، مؤكدة أنّها تحرص على متابعة مباريات مانشستر سيتي.

وتمنت طرفة الغافري التوفيق للمنتخب الوطني الأول، والمدير الفني للأبيض مهدي علي، في الاستحقاقات المقبلة، وطالبت الشارع الرياضي بمساندة وتشجيع الكرة النسائية، وإتاحة الفرصة للاعبات الموهوبات بممارسة اللعبة.