رئيس الاتحاد القطرى للسباحة خليل الجابر

أشاد السيد خليل الجابر رئيس الاتحاد القطري للسباحة ورئيس اللجنة المنظمة للجولة الأولى من كأس العالم "فينا ماست بنك"  للسباحة 2014 في المجرى القصير بالمستوى الفني العالي الذي حفل به اليوم الأول للبطولة.
وقال الجابر "إنها بداية مثالية لبطولة كأس العالم للسباحة ماست بانك ومن الواضح أن أمهر سبّاحي العالم مثل هوسزو و لو كلو و غويرتا سوف يكملون أداءهم البارز في العام الماضي. وسوف نرى نهائيات مثيرة ومميزة".
وأشار رئيس الاتحاد القطري للسباحة في تصريح صحفي إلى أن المستوى الذي قدمه السباحون متميز جدا ويؤكد على قوة منافسات جولة الدوحة ضمن الجولات السبع التي ينظمها الاتحاد الدولي لبطولة كأس العالم بدليل تسجيل المجرية كاتينكا هوسزو رقما عالميا جديدا في سباق 200 متر فردي متنوع للسيدات بالإضافة إلى تحقيق هوسزو ومواطنها غيواتا رقمين قياسييين جديدين للبطولة.
ومن جانبه أكد علي الجابر أمين السر العام للاتحاد القطري للسباحة أن البطولة تحقق نجاحا كبيرا على الصعيدين الفني والتنظيمي، قائلا " شاهدنا مستوى عالميا من جانب المشاركين حيث أن الأجواء كلها كانت متميزة من جانب الجميع ونجحنا في إخراج اليوم الأول للبطولة بهذا الشكل المتميز."
ومن جانب آخر حقق السباح القطري وليد دلول تقدما مضطردا من خلال مشاركته في كأس العالم للسباحة استعداداً  للبطولة الخليجية التي ستقام في الكويت الشهر القادم.
وقال دلول  "16 عاما " الذي سجل رقمًا قياسيًا قطريًا جديدًا في أولمبياد الشباب بالصين في سباق 200 متر سباحة حرة صدر " السباحة وسط السباحين الأفضل في العالم في حدث عالمي مكسب كبير وتمثل فرصة لي لتعلم الكثير."
وأضاف ان اكتساب الخبرات أمر مهم للغاية ، وستساعدني هذه البطولة الى جانب الجولة المقبلة في دبي للاستعداد الجيد لخوض البطولة الخليجية للسباحة .