افتتاح بطولة دولية

حمل ابن مدينة غزة ولاعب منتخب فلسطين لألعاب القوى سفيان حمدان العلم الفلسطيني في طابور عرض الدولة المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثانية للشباب التي تستضيفها مدينة نانجينج الصينية حتى يوم 28 من شهر أغسطس الجاري.

وتميز حفل الافتتاح بالإبهار الشديد واستمر لأكثر من أربع ساعات، واشتمل على العديد من الفقرات الغنائية التي عكست التراث الشعبي الصيني، والتقدم المذهل التي تعيشه البلاد حالياً في شتى المجالات.

وحضر الحفل الرئيس الصيني شى جين بنج، والأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون، ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، والرئيس السابق للجنة البلجيكى جاك روج، وجموع غفيرة من الجماهير التي اكتظت بها مدرجات الملعب الأولمبي الرئيسي لمدينة نانجينج والتي تفاعلت بشكل كبير مع فقرات الحفل.

وكانت بعثة فلسطين وصلت إلى مدينة نانجينج للمشاركة في الدورة، حيث تشارك فلسطين في مسابقات السباحة، وألعاب القوى، وتضم البعثة سبع كوكش رئيساً، وبدر مكي إعلامياً، بالإضافة إلى محمود يوسف مدرب ألعاب القوى، والعدائين سفيان حمدان، وسهى عيسى، وفي لعبة السباحة يشارك أمجد كيوان مدرباً، والسباح أنس التعمري، وشيماء فرحان.

يشار إلى أن حمدان غادر قطاع غزة مع مدربه يوسف خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي أدى لاستشهاد حوالي 2000 مواطن، وإصابة قرابة 10000 اخرين.