مطالب فلسطينية بعقد اجتماع

أكد رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة جبريل الرجوب أنه طلب من جامعة الدول العربية العمل على التحضير لعقد اجتماع طارئ لوزراء الشباب والرياضة العرب من أجل بحث وضع الرياضة الفلسطينية في ظل الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة بحقها والتي راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى.

وكان الرجوب افتتح الدورة العربية الأولى للثقافة الرياضية التي تقام في الضفة الغربية المحتلة برعاية الجامعة العربية، تحت اسم "دورة شهداء غزة"، بحضور مسؤولين رياضيين من مصر، وتونس، والأردن، وممثل عن الجامعة.

وقال الرجوب إن المطالبة بعقد اجتماع طارئ لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب تأتي من أجل بحث توفير شبكة أمان ورعاية من منظور قومي لا إنساني لإقرار برامج لتعزيز أسباب الصمود لدى الشعب الفلسطيني الذي طالما حاول الاحتلال كسر إرادته.

وأضاف: "العدوان الهمجي الاسرائيلي على قطاع غزة خلف 17 شهيداً من رواد الحركة الرياضية، وعشرات الإصابات، إضافة إلى تدمير معظم المنشآت ومراكز الأندية في المدن المختلفة".

وتابع: طالبت الأشقاء العرب بتقييم واضح وسريع وعاجل للوضع في فلسطين من واجب قومي وإسلامي وليس منّة من أحد، وشدد على ضرورة استثمار هذه التضحيات لتتحول إلى أليات تجسد الدولة على الأرض".

وأكد الرجوب على أهمية بذل مجهود عربي من أجل إعادة إحياء بطولة كأس فلسطين، بمشاركة منتخبات الدول العربية مجتمعة باسم القدس، واصفاً الرياضة بالنسبة لفلسطين بالوسيلة الناجعة لعرض عذابات الناس فيها.