كرة السلة

 أصدر الاتحاد الدولي لكرة السلة (فيبا) اليوم الخميس قراره بإيقاف 13 لاعبا شاركوا في مشاجرة جماعية خلال المباراة بين المنتخبين الفلبيني والأسترالي في وقت سابق من الشهر الحالي ضمن التصفيات الأسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2019  وشهدت المباراة ، التي أقيمت في الثاني من تموز/يوليو الحالي بالعاصمة الفلبينية مانيلا ، مشاجرة جماعية هائلة بين عدد كبير من لاعبي الفريقين تبادلوا خلالها الركل واللكمات والقذف بالمقاعد.

  وأوقف الحكم المباراة نظرا لطر جميع لاعبي المنتخب الفلبيني باستثناء لاعب واحد وكان المنتخب الأسترالي متقدما 89 / 53 ف وقت إلغاء المباراة.

  وقرر فيبا إيقاف توم ميكر لاعب المنتخب الأسترالي المحترف بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين ثلاث مباريات وإيقاف زميليه دانيال كيكرت خمس مباريات وكريس جولدنج مباراة واحدة.

  ومن المنتخب الفلبيني ، كان كيلفن أبويفا صاحب العقوبة الأكبر بإيقافه ست مباريات نظرا لسجله السابق في السلوك غير الرياضي.

  كما قرر فيبا إيقاف تسعة لاعبين آخررين من المنتخب الفلبيني مع فرض غرامات مالية على كل من الاتحادين الأسترالي والفلبيني للعبة.

  وأكد فيبا أيضا أن حكام هذه المباراة لن يتم تكليفهم بإدارة أي مباراة دولية العام المقبل.

  وأوضح فيبا ، في بيان له اليوم ، : "فيبا يتمنى التأكيد على شجبه وإدانته لأي شكل من أشكال العنف داخل وخارج الملعب... الاحترام والروح الرياضية والاحترافية كلها أمور منتظرة من اللاعبين والمدربين والحكام وجميع عناصر اللعبة".