رئيس الاتحاد الاسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة

مع انطلاق فعاليات دور المجموعات اليوم ، يترقب عشاق كرة القدم في القارة الأسيوية نسخة مثيرة من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

  وتشهد البطولة الحالية تعديلات كبيرة وصلت إلى أكثر من 13 تعديلا ومعظمها يتعلق بجوانب العملية التنظيمية في 222 مباراة تشهدها البطولة منذ اليوم الأول وحتى أواخر تشرين ثان/نوفمبر المقبل الموعد المرتقب لنهائي هذه النسخة.

  وأشارت صحيفة "الاتحاد الرياضي" الإماراتية اليوم الاثنين إلى أن أبرز التعديلات تتعلق بزيادة إجمالي المكافآت المالية للبطولة والتي وصلت في هذه النسخة إلى 4ر29 مليون دولار بدلا من 25 مليونا في نسخة 2018 و20 مليونا في نسخة 2017 .

اقرا ايضا نادي "آرسنال" يراقب صخرة ألمانيا ماتياس غينتر 

  ويأتي هذا في إطار خطة وضعها الاتحاد الأسيوي للعبة لمضاعفة قيمة جوائز البطولة تدريجيا قبل إقرار رقم ضخم في نسخة 2021 والتي يتوقع أن تشهد رصد مبلغ يضاعف من قيمة الجوائز الإجمالية لأكثر من 60 مليون دولار خاصة بعد نجاح الاتحاد في إعادة بيع حقوق البث والرعاية لبطولاته عن شرق آسيا بقيمة وصلت إلى 2ر3 مليار دولار لمدة ثماني سنوات من 2021 إلى 2028 .

  وكشفت إدارة المسابقات بالاتحاد الأسيوي أن النسخة الجديدة من ستشهد زيادة المكافآت المالية بزيادة قدرها 4ر4 مليون دولار عن العام الماضي وذلك بعد زيادة مقابل بدلات تكلفة السفر للأندية التي تلعب خارج ملعبها ، والتي كانت مخصصة سابقا ب 2ر4 مليون دولار في النسخة الماضية حيث ستصبح في النسخة الجديدة 4ر8 مليون دولار بواقع 60 ألف دولار زيادة لكل ناد عن كل مباراة من دور المجموعات وحتى الدور قبل النهائي بدلا من 30 ألفا كما كانت سابقا فيما يظل مجموع الجوائز الخاصة باللقب والوصافة كما هو بواقع أربعة ملايين لحامل اللقب ومليونين للوصيف.
كما تضاعفت قيمة بدلات السفر في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي من 94ر2 مليون دولار عام 2018 إلى 88ر5 في 2019 .
وتم تخصيص قيمة الفوز والتعادل في مباريات البطولة لـ32 فريقا حيث أصبحت 50 ألف دولار للفوز وعشرة آلاف دولار للتعادل ومبالغ تحت مسمى مخصصات مشاركة بالأدوار النهائية بإجمالي وصل إلى ثلاثة ملايين و800 ألف دولار، بحيث يحصل كل فريق متأهل إلى دور الـ16 على 100 ألف دولار ودور الثمانية على 150 ألف دولار، ونصف النهائي 250 ألف دولار بخلاف 50 ألف دولار إضافية للفريق الفائز في كل دور منها.

قد يهمك ايضا نادي "آرسنال" يراقب صخرة ألمانيا ماتياس غينتر 

آرسنال يرغب في التعاقد مع البرازيلي مالكوم دي أوليفيرا