دومينيك تييم

أحرز النمسوي دومينيك تييم، المصنف ثامنًا عالميًا، لقب دورة ريو دي جانيرو البرازيلية، في كرة المضرب "500 نقطة"، بفوزه على الإسباني بابلو كارينيو بوستا الرابع والعشرين 7-5 و6-4 في المباراة النهائية.

وعوض تييم، المصنف ثانيًا في الدورة خروجه من دور الأربعة العام الماضي، وأحرز اللقب الثامن في مسيرته الاحترافية. وقال تييم الذي لم يخسر أي مجموعة في دورة هذه السنة "انه شرف لي اللعب أمام أفضل اللاعبين في العالم على الملاعب الترابية"، موجهًا التحية إلى البرازيلي غوستافو كويرتن بطل رولان غاروس 3 مرات (1997 و2000 و2001)، والذي كان حاضرًا في المدرجات.

وتسلم تييم الذي كان يرتدي قميصًا يحمل الرقم 10 وكتبت عليه كلمة "برازوغا"، اسم الكرة الرسمية لمونديال 2014 في ريو دي جانيرو، كأس الدورة من يدي "غوغا". وفي المقابل، فشل كارينيو (25 عاما) الذي خاض النهائي الخامس، في مسيرته الاحترافية، في الظفر بلقبه الثالث والاول هذا الموسم.

وكان الاوروغوياني بابلو كويفاس، أحرز اللقب العام الماضي بفوزه في النهائي على الأرجنتيني غيدو بيا 6-4 و6-7 (5-7) و4-6، لكنه سقط عند الحاجز الأول في الدورة الحالية بخسارته أمام البلجيكي ارثر دي غريف، على غرار الياباني كي نيشيكوري الأول، الذي خرج على يد البرازيلي توماس بيلوتشي من الدور ذاته.