السباحون الستة يصلون الى ميناء هرتسليا

 أكد ستة اسرائيليين أنهم حطموا الرقم القياسي العالمي في سباحة المياه المفتوحة بعد اجتيازهم مسافة 380 كلم بين جزيرة قبرص المتوسطية ومدينة هرتسيليا الساحلية الاسرائيلية التي وصلوها السبت.

وكان السباحون الهواة الستة انطلقوا الاحد الماضي من مدينة بافوس الساحلية جنوبي قبرص، وتعاقبوا على السباحة على مدار الساعة طوال خمسة ايام بواقع ساعة سباحة لكل منهم.

وأشار السباحون الستة في بيان الى "اننا حطمنا الرقم القياسي العالمي لأطول سباحة تتابع في المياه المفتوحة الطبيعية: 380 كلم بين قبرص واسرائيل".

ولفت أودد راهاف احد هؤلاء السباحين الستة الى ان "الرقم القياسي السابق للسباحة في المياه المفتوحة كان 366 كلم وسجله اميركيون وقررنا القيام بالتحدي".

وتدرب الاسرائيليون الستة الذين تراوح اعمارهم بين 41 و66 عاما على مدى عام وحملوا معهم اجهزة لتسجيل تفاصيل ادائهم في المياه بغية تثبيت نتيجتهم في وقت لاحق من جانب مسؤولي موسوعة غينيس للارقام القياسية.

وحاول السباحون العام الماضي تحطيم الرقم القياسي نفسه الا انهم اضطروا الى التوقف في منتصف الطريق بسبب عاصفة.

واشار السباحون الى انهم واجهوا صعوبات خلال المهمة التي قاموا بها خلال الايام الماضية بسبب درجة حرارة المياه ومصادفتهم لقناديل بحر وانتشار الاكياس البلاستيكية في المياه.