الإسباني مارك ماركيز

أحرز الإسباني مارك ماركيز بطل العالم المركز الأول لجائزة ألمانيا الكبرى، فئة موتو جي بي المرحلة التاسعة من بطولة العالم للدراجات النارية، يوم الأحد، على حلبة "ساكسونرينغ".
وأكد ماركيز (سائق هوندا) تفوقه على الحلبة الألمانية التي خرج منها فائزا للمرة السادسة في المواسم الستة الأخيرة (في فئة 125 سم مكعب عام 2010 وموتو 2 عامي 2011 و2012 وموتو جي بي في 2013 و2014 و2015).

وتقدم ماركيز على مواطنه وزميله داني بدروزا، الذي أحرز المركز الثاني، فيما صعد الأسطورة الايطالي فالنتيو روسي (سائق ياماها) الى منصة التتويج للسباق التاسع على التوالي باحتلاله المركز الثالث ، ما سمح له بتوسيع الفارق في الصدارة عن زميله الاسباني الآخر خورخي لورنزو الذي حل رابعا.

وهذا الفوز هو الحادي والعشرون في مسيرة ماركيز لكنه الثاني فقط له هذا الموسم، ويحتل حاليا المركز الرابع في الترتيب العام لبطولة العالم برصيد 114 نقطة بفارق نقطة خلف الايطالي اندريا يانوني (دوكاتي) الذي حل خامسا في سباق اليوم، فيما رفع فالنتينو روسي رصيده الى 179 نقطة في صدارة الترتيب العام أمام لورنزو (166).

أما في منافسات فئة موتو 2، فقد حقق البلجيكي كزافييه سيميون (كاليكس) الفوز الاول في مسيرته بعدما تقدم بفارق ضئيل بلغ 083ر0 ثانية على الفرنسي يوهان زاركو (كاليكس) الذي يتصدر الترتيب العام، فيما حل الاسباني اليكس رينتس (هوندا) ثالثا بفارق 1.646 ثانية.