المنتخب الإسباني

عاد المنتخب الإسباني لسكة الانتصارات بعدما أمطر شباك ضيفه المقدوني بخمسة أهداف مقابل هدف واحد مساء الاثنين ضمن منافسات الجولة الأولى لحساب المجموعة الثالثة من تصفيات كأس الأمم الأوروبية التي ستقام في فرنسا بعد عامين.
وافتتح المنتخب الإسباني التسجيل أولاً عبر مدافع ريال مدريد سيرجيو راموس في الدقيقة 15 من ركلة جزاء، وبعد دقيقتين فقط تمكن مهاجم فالنسيا بابلو ألكاسير من مضاعفة النتيجة بتسجيله الهدف الثاني.
وقبل نهاية النصف ساعة بدقيقتين تمكن الفريق الضيف من تقليص النتيجة بتسجيل إبرايمي لهدف عن طريق ركلة جزاء، وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع استطاع وسط نادي برشلونة سيرجيو بوسكيتس من إرجاع الفارق إلى هدفين بتسجيله الهدف الثالث.
وفي الشوط الثاني، وعند الدقيقة 50 تمكن نجم مانشستر سيتي الإنجليزي دافيد سيلفا من تعزيز النتيجة بتسجيله الهدف الرابع لـ"الماتادور"، وقبل نهاية اللقاء بدقيقتين تمكن مهاجم برشلونة بيدرو رودريجيز من زيادة غلة الأهداف بتسجيله الهدف الخامس.
وفي المجموعة ذاتها، اقتنص المنتخب السلوفاكي فوزاً غالياً من ملعب مضيفه الأوكراني بهدف نظيف، ويدين المنتخب السلوفاكي بالفضل في هذا الفوز لنجمه روبرت ماك الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 17.
وكذلك ضمن نفس المجموعة، تعادل منتخب لوكسمبورج مع ضيفه بيلاروسيا بهدف لكل فريق، حيث تقدم لارس جيرسون بهدف لمنتخب لوكسمبورج بالدقيقة 42، ثم تعادل ستانيسلاف دراجون لبيلاروسيا في الدقيقة 78.
وضمن المجموعة السابعة، قاد ميركو فوسينيتش مهاجم الجزيرة الإماراتي منتخب الجبل الأسود (مونتنيجرو) للفوز على ضيفه مولدوفا.
وحسم منتخب مونتنيجرو المباراة بهدفين نظيفين، حيث تقدم فوسينيتش بهدف في الدقيقة 45، ثم أضاف زاركو توماسفيتش الهدف الثاني بالدقيقة 73.
وتعادل المنتخب النمساوي مع ضيفه السويدي بهدف لكل فريق، ليحصد كل منهما نقطة واحدة، وتقدم ديفيد الابا مدافع بايرن ميونيخ الألماني بهدف للنمسا من ضربة جزاء في الدقيقة السابعة، ثم تعادل ايركان زينجين للسويد بالدقيقة 12.