بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 في ليوزهو

حل متسابق فريق أبوظبي للفورمولا ثاني القمزي في المركز العاشر في تصفيات السرعة وتحدي الزمن الأفضل الذي أقيم اليوم ضمن فعاليات الجولة الأولى من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 بمدينة ليوزهو الصينية.

و تمكن الإيطالي أليكس كاريلا من إحراز لقب السرعة وحل ثانيا الفنلندي سامي سيليو وثالثا الكويتي يوسف الربيعان.

وحالت بعض مجريات السباق دون احراز زوارق فريق أبوظبي مراكز متقدمة ومنها انقلاب زورق الأمريكي شون تورنتي الذي تسبب بتوقف زورق أحمد الهاملي في المسار أعقب ذلك توقف زورق البرتغالي دوارتي بينيفتي .

كما تسبب دخول يخت في مسار السباق بإيقاف السباق لأكثر من عشر دقائق لحين مرور اليخت الضخم ما جعل أغلب المتسابقين يشعرون بالاستياء للظروف الغريبة التي مر بها سباق السرعة.

و يقام غدا السباق الرئيسي لمنافسات الجولة الأولى لبطولة العالم لزوارق الفورمولا1 بمشاركة ثمانية عشر متسابقا في مقدمتهم فريق أبوظبي بنجميه ثاني القمزي وأحمد الهاملي اللذين يبحثان عن الفوز الأول لهما في أول ظهور رسمي للفريق هذا الموسم.

وعبر سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي ومدير نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية عن تفاؤله قبل انطلاقة السباق الرئيسي مؤكدا أن مسار سباق ليوزهو مناسب جدا بالنسبة لنجوم فريق أبوظبي وأحد أهم المسارات التي سبق وأحرز من خلالها النجاح والتفوق في هذه البطولة طيلة السنين الماضية.

وأشار الرميثي إلى أن الفريق يتسلح بكل أسباب النجاح ولا ينقصه سوى عنصر التوفيق للدخول وبجدارة في مضمار المنافسة على ألقاب البطولة ..مؤكدا أن المنافسة ستكون صعبة جدا على جميع المشاركين في ظل وجود أكثر من فريق مميز وسعي الجميع نحو تحقيق الفوز .. وعبر عن ثقته الكبيرة في أن يتمكن متسابقو فريقنا من تحقيق ذلك.

وشهد الاجتماع التنويري للبطولة مساء أمس تكريم مدرب فريق أبوظبي سكوت جيلمان بجائزة تقديرية.