لاعب التنس الاسترالي برنارد توميتش

تفاخر لاعب التنس الاسترالي برنارد توميتش، بإنجازاته "الرائعة" في الرياضة والفوز بملايين الدولارات في صورة جوائز مالية، رغم أنه لم يبذل الكثير من الجهد خلال مسيرته وفي مقابلة مع محطة "ذا سيفن نتورك" التلفزيونية الأسترالية، قال توميتش (24 عامًا) إنه غير نادم على اعترافه في بطولة ويمبلدون بأنه شعر "بالملل"، خلال هزيمته في الدور الأول، وهي تعليقات كلفته غرامة مالية باهظة إضافة لعقد رعاية مع شركة هيد لصناعة مضارب التنس، مضيفًا بقوله :"طيلة مسيرتي بذلت 100 % من جهدي، قدمت أيضا 30 %، لكن إذا وازنا الأمر بأكمله، فأعتقد أن كل مسيرتي كانت في حدود 50%، ولم أحاول بقوة حقا ونجحت في تحقيق كل هذا".

وتابع "لذا ما حققته يعد مذهلا، لم أحب التنس مطلقًا، أتعامل فقط مع الأمر باعتباره وظيفة"، مضيفًا :"لست نادمًا على ما قلته، في نهاية المطاف ربما يبدو الأمر سيئا، ونحن الاستراليون لا يعجبنا ذلك"، مستطردًا :" أنا شخص أمين وأقول ما أشعر به. التعبير عما أشعر به وإظهار مشاعري بطريقة مختلفة... لا يعجبهم ذلك"، وتابع "لا يوجد الكثير من الأشياء تستطيع أن تجعلني سعيدا للغاية، إذا حصلت على فرصة الفوز باحدى البطولات الأربع الكبرى، أعتقد أن في هذا الوقت فقط سأشعر بسعادة حقيقية".

وفي يوم ما، كان توميتش أحد المرشحين للتتويج في البطولات الأربع الكبرى ودخول قائمة اللاعبين العشرة الأوائل في التصنيف العالمي، لكن ترتيبه تراجع إلى 73 من أعلى مركز وصل إليه وهو 17 في بداية 2016، وحصل اللاعب على 5 ملايين دولار في صورة جوائز مالية من اللعب في بطولات رابطة لاعبي التنس المحترفين، ولديه أملاك حول العالم، لكنه قال إنه يشعر بأنه أسير داخل مسيرته في اللعبة.