عصام الحضري

استدعى الجهاز الفني للمنتخب المصري، ا الأحد، عصام الحضري حارس مرمي النادي الإسماعيلي للانضمام لبعثة الفريق الكروي التي ستشارك في لقاء تونس يوم الأربعاء المقبل بالجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى أمم أفريقيا لكرة القدم 2015 بغينيا الاستوائية.

وذكر موقع الاتحاد المحلي للعبة على شبكة الإنترنت، أن الجهاز الفني قرر ضم الحضري لتعويض غياب أحمد الشناوي الذي تعرض للإصابة خلال مباراة الفريق الكروي أمس السبت أمام السنغال.

ويحتاج منتخب مصر للفوز على تونس، وبنتيجة كبيرة، على أمل بأن يتأهل كأفضل ثالث في مجموعات التصفيات.

ويحتل المنتخب المصري المركز الثالث برصيد 6 نقاط في المجموعة السابعة، وذلك بعد أن حسمت تونس والسنغال بطاقتي التأهل إلى أمم أفريقيا قبل جولة من نهاية التصفيات، حيث يتصدر المنتخب التونسي ترتيب المجموعة السابعة برصيد 11 نقطة بفارق نقطة عن السنغال.

والمنتخب المصري هو أكثر منتخبات القارة السمراء فوزا بلقب كأس الأمم الأفريقية، حيث فاز بها سبع مرات، لكنه فشل في اجتياز التصفيات والتأهل إلى بطولتي أمم أفريقيا عامي 2012 و2013.

وجرى تقسيم المنتخبات المشاركة في المرحلة النهائية إلى 7 مجموعات، يصعد من خلالها أول وثاني كل مجموعة، ليتأهل 14 منتخبا للنهائيات، يضاف إليها أفضل فريق يحتل المركز الثالث على مستوى المجموعات كلها، ليكون المجموع 15 منتخبات تصاحب غينيا الاستوائية مستضيفة البطولة.