المتسابق الإيطالي جياني موسكون

أعلن فريق سكاي البريطاني للدراجات في بيان الإثنين، إيقاف المتسابق الإيطالي جياني موسكون لمدة ستة أسابيع وتحذيره كتابيا بعد واقعة عنصرية تورط فيها الأسبوع الماضي خلال سباق روماندي يزعم أن موسكون (23 عاما) استخدم عبارات عنصرية ضد كيفن ريزا (إف.دي.جيه) في نهاية المرحلة الثالثة من السباق يوم الجمعة الماضي واعتذر المتسابق الإيطالي لمنافسه الفرنسي لاحقا.

قال نيكولاس بورتال من فريق سكاي يوم السبت "نعم كان هناك شجار كبير في نهاية المرحلة.. يشعر كيفن بالألم" أضاف "بعد المرحلة اعتذر جياني وذهبنا لمقابلة إف.دي.جيه صباح اليوم (التالي) ليعرفوا أننا نتعامل مع الأمر بجدية" تابع "تقبل كيفن (الاعتذار) وكان من الجيد أن يتصافح كلاهما. لا أعذار لكننا نمضي قدما" قال فريق سكاي في بيان يوم الإثنين "بعد اجتماع تأديبي مع فريق سكاي بشأن الواقعة التي حدثت في سباق روماندي.. حصل جياني موسكون على تحذير رسمي كتابي وتم إيقافه لستة أسابيع. كما سيحضر دورة تدريبية للتوعية بشأن التنوع".

أضاف "يعترف جياني بأن تصرفه كان خاطئا وكيف فريق سكاي مع هذه الوقائع بجدية" تابع "اعتذر لكيفن ريزا بعد المرحلة ومجددا اعتذر له وللفريق في صباح اليوم التالي.. وقبلوا اعتذاره، يعرف جياني أنه لا أعذار لتصرفه وإذا تكرر فستكون النتيجة إنهاء عقده".​