رافي عصفور الـ"كوماندوز"

ودعت جماهير كرة الطائرة الفلسطينية رافي عصفور أحد أهم أعمدة كرة الطائرة في فلسطين، قبل عدة أيام، في حفل احتضنته صالة جامعة بيرزيت، بحضور أمين عام اللجنة الأولمبية منذر مسالمة، وممثلين عن جامعة بيرزيت ونادي سنجل وعدد من الأندية الفلسطينية وشخصيات رياضية واعتبارية وإعلامية، وذلك بعد عطاء دام 23 عام.

واستطاع رافي الجمع بين المهارة الفنية والإبداع فضلا عن حب الجماهير له لما يتمتع به من خلق واحترام، الأمر الذي أدى إلى إطلاق الجماهير الفلسطينية عليه لقب "كوماندوز" كرة الطائرة.

وأضاف رافي عصفور "خضت رحلة مذهلة وأود التقدم بالشكر لكل المشجعين والزملاء، ويسعدني أن أجد ناس تكرم وتقدر الجهد الذي قدمته"، مضيفًا أنَّ "لكل بداية نهاية وها قد حان الوقت لمشوار مختلف في حياتي".

وطلب رافي من اللجنة الأولمبية والتي تعتبر المظلة الرئيسية التي تظل الألعاب الرياضية بأن لا تكون مراقب فقط للاتحادات والأندية، بل يجب أن تقدم الدعم المادي والمعنوي من أجل تطوير الإداريين والمدربين واللاعبين ليقدموا أفضل ما لديهم.

ووجه رافي رسالة إلى المنظومة الرياضية في فلسطين، مضيفًا "زملائي اللاعبين عليكم أن تجعلوا اللعبة جزء من حياتكم و الالتزام بالتمارين وبتعليمات المدربين والعمل الدءوب للرقي بالمستوى الفردي لكم وعليكم الالتزام بالروح الرياضية واحترام كافة أطراف اللعبة لأنكم تستطيعون بسواعدكم رفع اسم فلسطين في كافة المحافل الدولية".

وأكد أنَّه على الحكام أن يطوروا من أنفسهم وأن يواكبوا التطورات التي تطرأ على الرياضة الفلسطينية، وعلى إدارات الأندية العمل على توفير مصادر دخل لأنديتهم ولو كانت قليلة ومتابعة لاعبيكم و فرقكم و توفير سبل الراحة لهم و التخطيط القصير والطويل الأمد من أجل إنشاء جيل لديه القدرة على الإنتاج.

يذكر أنَّ رافي قد يترأس نادي سنجل، الذي ترعرع ولعب فيه لمدة طويلة وحصد مع هذا الفريق العديد من الألقاب على مستوى فلسطين.