مجلس الأمن

كشف مندوب فلسطين الدائم في الأمم المتحدة رياض منصور عن عقد جلسة مفتوحة لمجلس الأمن في الـ28 من الشهر الجاري حول أخر التطورات بشأن القضية الفلسطينية.

وأضاف منصور خلال تصريحات خاصة  ، أن وزير الخارجية وشؤون المغتربين رياض المالكي سيشارك على رأس وفد في قمة حركة عدم الانحياز التي ستعقد في العاصمة الاذرية باكو خلال أيام لبحث أخر التطورات في القضية الفلسطينية.

وأوضح منصور انه من المقرر أن تتخذ عدة قرارات تتعلق بفلسطين في الوثيقة العامة التي ستصدر عن قمة باكو خاصة القضايا المتعلقة بالقدس والاونروا واللاجئين والانتهاكات الإسرائيلية بحق شعبنا إضافة إلى ما تسمى صفقة القرن.

أقرأ أيضا :

 قصف تركي استهدف نقطة عسكرية لـ "قسد" في رأس العين السورية والجيش يرد

وأشار منصور إلى أن 120 دولة دعت في رد سياسي وجماعي إلى إنهاء الاحتلال وتجسيد استقلال دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية، موضحا أن فلسطين تنسق مع 135 دولة من خلال ترأسها لمجموعة من الـ77 والصين لإصدار أكثر من 40 قرارا متعلق في برامج التنمية وشؤون المرأة وحق تقرير المصير في الأمم المتحدة والمناخ .

وفيما يتعلق بجلسة تجديد التفويض لوكالة الأونروا المقررة الشهر المقبل نفى منصور وجود إي إشكاليات في تجديد التفويض للوكالة لثلاثة سنوات أخرى، وان العمل جار على توفير كافة المصادر المالية لإنهاء عجز الوكالة لتقوم بدورها حتى نهاية العام.