مونديال قطر 2022

بمجرد اسدال الستار على مونديال روسيا وسيبدأ العد التنازلي لمونديال قطر 2022.

وبدأت قطر الاستعداد لاستضافة أول بطولة لكأس العالم تقام في الوطن العربي منذ عام 2011.

وعلى مدار الأسابيع الستة الماضية، شارك 180 موظفاً معينين من قبل اللجنة العليا للمشاريع والإرث، في عملية رصد ومراقبة لإدارة كأس العالم 2018 في المدن الـ 11 المستضيفة للنهائيات.

ووفقا للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) فقد توافد أكثر من 30 الف زائر على المعارض التي نظمتها اللجنة العليا للمشاريع والإرث في كل من موسكو وسانت بطرسبرج حيث تعرفوا على بعض ما يمكنهم توقعه في مونديال 2022.

وشهد يوم الجمعة الماضي نقاشاً حول خطة العمل خلال السنوات الأربعة القادمة، بين جياني إنفانتينو رئيس الفيفا والشيخ محمد بن حمد آل ثاني، العضو المنتدب للجنة العليا للمشاريع والإرث.

من جانبه قال إنفانتينو "نعمل عن قرب مع منظمي مونديال قطر 2022 وقد زادت العلاقات صلابة وقوة هنا في روسيا. مثّل برنامج الرصد والمراقبة فرصة رائعة لمشاركة المعلومات وتبادل الخبرات".

  وأضاف رئيس الفيفا "كما أشعل معرض قطر التفاعلي مع الجمهور في موسكو وسانت بطرسبرج الإثارة وسط مجتمع كرة القدم العالمي وكان رد الفعل رائعاً حيث أقبلت الجماهير على التفاعل مع الثقافة والتراث القطريين".

  وختم بالقول "توضح الفعاليات حقيقة أن قطر ستستضيف بطولة فريدة تتميز بأنها متقاربة الوجهات، سترحب بالجميع وستستمتع بها العائلات".