كرة القدم

افتتح الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، صباح اليوم الإثنين، دورة مراقبي المباريات بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وذلك في مقر أكاديمية جوزيف بلاتر بالبيرة بمشاركة نحو 80 متدرباً.

وأكد المدير الفني بالاتحاد أحمد الحسن على أهمية الدورة بتخريج مراقبي مباريات للانخراط في العمل خاصة أن معظمهم من وزارة التربية والتعليم اذ تحتاج المباريات لمن لهم سيطرة إدارية وخلفية رياضية على كافة الجوانب المتعلقة بكرة القدم.

وأثنى مدير دائرة النشاط في وزارة التربية والتعليم جمال فرهود على الدورة باعتبارها الأولى في هذا المجال والمخصصة لمن تم ترشيحهم من قبل الوزارة، مشيراً إلى وجود دورات مستقبلية خاصة لمن يتميز من المتدربين لتأهيله بشكل أكبر لمراقبة المباريات بشكل رسمي، مؤكداً أن الفائدة ستعود على المستوى المدرسي كذلك من خلال عمل المدرسين مع الطلاب.

بدوره أكد المراقب الآسيوي الفلسطيني علي جبريل على توفير كافة سبل النجاح للمتدربين وذلك لحاجة الاتحاد لمراقبين في كافة المحافظات، منوهاً إلى أن الدورة ستستمر حتى 6 من الشهر الجاري وسيتم التركيز على إدارة وتنظيم المسابقات ودليل تنظيم المباريات، قضايا الانضباط وكتابة تقارير المباريات والاطلاع على بعض الأمور التحكيمية وحالات للدراسة.

ومن المقرر أن يتم يوم غدٍ الثلاثاء عقد ورشة عمل حول نظام الإدارة الرياضي التابع لاتحاد كرة القدم وتسجيل اللاعبين Online، بحضور ممثلين عن كافة الأندية، وذلك في مقر وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في البيرة.