الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو

أكد نجم وسط برشلونة، الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو أن مواجهه فريقه لفريق ريال مدريد في الكلاسيكو كانت صعبة رغم أن المباراة انتهت لصالح البلاوجرانا بهدفين مقابل هدف .

وأشار اللاعب - في تصريح بعد المباراة نقلته وكالة الأنباء الإسبانية - إلى أن الفريق يسير على الطريق الصحيح وأن كرة القدم شاملة ولا تعتمد فقط على الاستحواذ .

وأضاف اللاعب عقب اللقاء قائلا : " كرة القدم شاملة عدة عناصر ليس فقط الاستحواذ على الكرة.. هذا النادي يعتمد على أسلوب معين ونحن نحترمه لكن في كرة القدم هناك عدة مراحل وليس فقط الاستحواذ على الكرة ، حيث ينبغي أيضا الضغط على المنافس .. تعطينا استراتيجيتنا هذا الموسم الكثير من الفوائد، نحن نبحث عن أن نكون فريقا متكاملا".

ورفض ماسكيرانو أن لقب الليجا في حوذة فريقه رغم التفوق على الغريم الملكي بأربع نقاط حاليا .. وقال " لا يزال يتبقى الكثير خاصة ، وإننا نصارع أيضا في دوري الأبطال ، لدينا رغبة كبيرة ووجدنا الطريق وينبغي مواصلة السير على نفس منهجنا".

وعن الكلاسيكو ، أقر أن الريال تفوق في الشوط الأول .. وقال "فريق مثل ريال مدريد يجعلك على المحك خاصة مع امتلاكه لهؤلاء اللاعبين، ولكننا نجحنا على التفوق عليهم والفوز ولهذا أنا سعيد بالانتصار".

وأضاف ماسيكرانو " إذا لم تتحكم على الاستحواذ فسيكون الأمر صعبا للغاية، ريال مدريد لديه لاعبين من بين الأفضل في العالم. بدأنا بشكل جيد وسيطرنا وسجلنا ولكنهم تفوقوا علينا وفقدنا الكرة وتعادلوا ، كانوا الأفضل في الشوط الأول، لكن قمنا برد الفعل بعدها وهذه المباراة كانت مفيدة لنا" .