المدرب لويس آنريكي

شكلت الكرات الهوائية العالية نقطة ضعف واضحة لدفاع فريق "برشلونة" الأسباني خلال المباريات التحضيرية التي خاضها الفريق استعدادًا للموسم الجديد.

ولم يتمكن الدفاع الكتالوني من الصمود أمام الكرات العالية التي مثلت له هاجسًا في بطولة كأس الأبطال الدولية الودية التي شارك بها الفريق في الولايات المتحدة الأميركية، وفقًا لموقع "يوروسبورت".

وفاز الفريق في المباراة الأولى أمام "لوس أنجليس جالاكسي"، بهدفين مقابل هدف تلقاه في الثواني الأخيرة من كرة رأسية، ولم يختلف الحال كثيرًا في المباراة الثانية أمام "مانشستر يونايتد"، فخسر الفريق بثلاثة أهداف مقابل هدف، حيث سجل مهاجم "مانشستر واين" روني هدفًا من رأسية.

وأثبتت المباراة الثالثة أمام "تشيلسي" الخلل في منظومة دفاع "برشلونة" سواء بسهولة الاختراق للوصول إلى المرمى أو الكرات الرأسية التي لم يجد لها المدرب لويس آنريكي العلاج الشافي.

وتواصل مسلسل الكوارث الدفاعية في مباراة "فيورنتينا" أمس على ملعب "أرتيمو فرانكي" في مدينة فلورنسا الإيطالية والتي شكل الدفاع الكتالوني خلالها الرعب للعشاق قبل انطلاق الموسم الجديد.

يذكر أن أنريكي تحدث عقب الخسارة أمام "فيورنتينا" قائلًا "لست راضيًا عن الأداء، هناك بعض المشاكل الدفاعية التي يجب أن نعالجها، لقد حاولنا حلها من قبل لكن علينا التركيز أكثر لتفاديها في المباريات المقبلة".

ويستعد "برشلونة" لخوض مباراة السوبر الأوروبي أمام مواطنه "إشبيلية" في 11 أب/أغسطس الجاري، قبل أن يلتقي "اتلتيكو بيلباو" يومي 14 و17 على لقب كأس السوبر الأسباني، ثم يفتتح مشواره في الدوري يوم 23 الحالي بمواجهة "بيلباو".