لاعبو بايرن ميونيخ

سيكون بايرن ميونيخ حامل اللقب امام فرصة حسم لقب بطل الذهاب قبل مرحلتين على الدخول في العطلة الشتوية التقليدية، وذلك عندما يحل ضيفا على جاره البافاري اوغسبورغ في مباراة صعبة السبت في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الالماني.

ويتصدر فريق المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا الترتيب بفارق 7 نقاط عن فولفسبورغ الثاني وبالتالي فوزه بمباراته مع اوغسبورغ سيمنحه لقب بطل الذهاب للمرة الثالثة على التوالي.

ويدخل بايرن الى مباراة اوغسبورغ الذي فرض نفسه مفاجأة الموسم باحتلاله المركز الثالث بفارق 12 نقطة خلف ضيفه، بمعنويات مرتفعة بعدما انهى دور المجموعات من مسابقة دوري ابطال اوروبا بفوز كبير على ضيفه سسكا موسكو الروسي (3-صفر) امس الاربعاء.

ولا يبدو ان احدا قادر على ايقاف قطار بايرن محليا اذ انه الفريق الوحيد الذي لم يذق طهم الهزيمة هذا الموسم وهو سيسعى السبت الى فوزه السادس على التوالي والثاني عشر من اصل 15 مباراة، لكن المهمة لن تكون سهلة امام الفريق الذي اسقطه الموسم الماضي على هذا الملعب (صفر-1)، خصوصا ان صاحب الارض الذي يفصله عن جاره العملاق 60 كلم قادم من اربعة انتصارات متتالية ما جعله يشق طريقه الى الطليعة في ثالث موسم له فقط في دوري الاضواء.

ومن جهته، يبحث فولسفبورغ بطل 2009 عن البقاء قريبا من بايرن عندما يستضيف بادربورن الاحد، وهو مرشح للخروج بالنقاط الثلاث خصوصا انه لم يذق طعم الهزيمة بين جماهيره هذا الموسم وهو فاز بجميع المباريات الست الاخيرة في "فولكسفاغن ارينا".

وبدوره يسعى باير ليفركوزن الرابع الى تعويض خسارته في المرحلة السابقة امام بايرن ميونيخ (صفر-1) عندما يتواجه مع ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ السادس في مباراة صعبة للغاية، اما شالكه الخامس بفارق الاهداف خلف ليفركوزن فيستقبل كولن.

وتفتتح المرحلة الجمعة بلقاء هوفنهايم واينتراخت فرانكفورت الباحث عن فوزه الرابع على التوالي من اجل ان يشق طريقه مجددا الى المراكز الاربع الاولى كونه يتخلف حاليا بفارق نقطتين فقط عن ليفركوزن.

اما بالنسبة لبوروسيا دورتموند الذي يعاني الامرين هذا الموسم، فيأمل مواصلة الصحوة التي حققها في المرحلة الماضية على حساب هوفنهايم (1-صفر)، وذلك عندما يحل ضيفا على هرتا برلين السبت بمعنويات جيدة بعد ان تمكن من المحافظة على صدارته لمجموعته في دوري ابطال اوروبا بتعادله الثلاثاء مع اندرلخت البلجيكي (1-1).

ومن المؤكد ان وضع المدرب يورغن كلوب سيزداد صعوبة في حال الخسارة في العاصمة، وذلك لان فريقه يقبع حاليا في المركز الرابع عشر وبفارق نقطتين فقط عن شتوتغات متذيل الترتيب الذي يحل بدوره ضيفا على ماينتس.

ومن المؤكد ان وضع فيردر بريمن ليس افضل من دورتموند او شتوتغارت اذ يقبع في المركز السابع عشر قبل الاخير بسبعة هزائم قبل ان يستقبل هانوفر السبت.

اما بالنسبة للكبير الاخر هامبورغ الذي يقبع في المركز الثالث عشر فيحل ضيفا على فرايبورغ الذي يحتل بدوره المركز السادس عشر.