المدرب الجزائري لمنتخب قطر جمال بالماضي

لم يكن المدرب الجزائري لمنتخب قطر، جمال بالماضي راضيا على الإطلاق عن الأداء الذي قدمه لاعبوه في المباراة التي خسروها أمام الإمارات 1-4 في مستهل مشوار الطرفين في نهائيات كأس آسيا لكرة القدم أستراليا 2015.

وأكد بلماضي أنه لا يمكن أن يأخذ "أي ايجابيات" من هذه الهزيمة التي تحققت رغم أن فريقه كان البادئ بالتسجيل عبر النجم العائد من الإصابة خلفان إبراهيم.

وتابع "كانوا أفضل منا، كانوا أفضل منا من ناحية النوعية والإبداع. إذا حللنا الأهداف فنرى أن هناك الكثير من الأخطاء الشخصية التي حصلت وتسببت بهدف التعادل ثم في الشوط الثاني تحقق الفارق بالركلات الحرة. بعدها، كان من الصعب جدا علينا العودة إلى المباراة ضد منافس جيد مثل الإمارات".

وواصل "حاولت مساعدتنا على العودة من خلال بعض التعديلات لكننا لم نقم بما فيه الكفاية والوقت لم يعد كافيا لكي نحقق التعادل. لاعبونا كانوا مركزين ومتحضرين لهذه المباراة، لا يمكننا القول أن الهزيمة ناجمة عن سوء التحضير أو التركيز وبالتالي علينا أن نبحث عن أسباب هذه الهزيمة".

وفي الجهة المقابلة، أشاد مدرب الإمارات مهدي علي بأداء لاعبيه الذين قادوا بلادهم إلى تسجيل أربعة أهداف للمرة الأولى في تاريخ مشاركاتها في البطولة القارية.

وقال علي الذي وضع لنفسه قبل لقاء اليوم هدف إيصال الإمارات إلى نصف النهائي: "أنا سعيد جدا بهذا الفوز، خصوصا إننا عملنا بجهد كبير من اجل هذه المباراة التي كانت هامة جدا بالنسبة لنا. كنت متفائلا قبل المباراة بعدما شاهدت اللاعبين يبذلون جهدا كبيرا في التمارين والمعسكر التدريبي".