المدرب دونجا

 يواصل منتخب البرازيل الاستعداد بقيادة المدرب دونجا للاستحقاقات القادمة يوم الاربعاء وتم استدعاء الثنائي الدفاعي دودو وماريو فرنانديز اللذين لم يسبق لهما اللعب دوليا قبل مواجهة الارجنتين واليابان وديا واستبعد مجددا مارسيلو وداني الفيس.ويلعب فرنانديز البالغ من العمر 23 عاما كظهير أيمن ويستطيع اللعب في قلب الدفاع بينما ينشط دودو لاعب انترناسيونالي البالغ من العمر 22 عاما فى جهة اليسار. وسبق لهما اللعب لمنتخب الشباب البرازيلي.

وستتقابل البرازيل مع الارجنتين وصيفة بطل كأس العالم في استاد عش الطائر في بكين في 11 اكتوبر قبل ان تواجه اليابان في سنغافورة بعدها بثلاثة ايام.وقال دونجا عن مباراة الارجنتين "إنها مباراة قمة وأي شيء يمكن أن يحدث في مباريات القمة. لكننا نملك لاعبين ممتازين وستكون مباراة مفتوحة." وكان مدرب البرازيل الجديد الذي فاز بأول مباراتين له أمام كولومبيا والاكوادور قد صرح في وقت سابق من الشهر الجاري ان التغيير بات أمرا حتميا للفريق بعد هزيمة ساحقة بسبعة اهداف لهدف امام المانيا بطلة العالم في الدور قبل النهائي في البرازيل.

وأبلغ دونجا الصحفيين "نحن في بداية مهمتنا ولذلك نحتاج الى وضع الاساس والبناء عليه. لا نستطيع الاستمرار في التغيير. نحتاج الى منح اللاعبين الذين تم اختيارهم بعض الاستقرار حتى يشعروا بانهم في بيتهم.".. ودودو وفرنانديز هما أحدث ثنائي دفاعي يجري تجربته لحل مشكلة في هذا المركز في المنتخب الوطني.وبينما تم تجاهل مارسيلو لاعب ريال مدريد وداني الفيس لاعب برشلونة استبعد مايكون - الذي استدعاه دونجا لاول تشكيلة له - بسبب مشاكل انضباطية .