كارلوس فالديراما

أعرب اللاعب الكولومبي المعتزل، كارلوس فالديراما عن اعجابه بطريقة لعب نجم برشلونة الإسباني اندريس إنييستا.
وأشاد فالديراما في تصريحات لوكالة الانباء الاسبانية من البرتغال بنجم برشلونة وقال "أعشق طريقة لعبه، فهي تشبه أسلوبي، إنه لاعب لا يفقد الكرة ويتمتع بالمهارة ويحرز أهداف هامة ويقدم كل ما في وسعه للفريق".
وأضاف اللاعب الأسطورة "يتعرض للضرب ولكنه ينهض بعد ذلك، لا يبكي أو يتشاجر مع الخصم أو الحكم، إنه لاعب ينبغي أن يقتدي به الأطفال".

وعما اذا كان يعتقد أن أصول الـ"تيكي تاكا" تعود للطريقة التي أرساها المدرب فرانسيسكو ماتورانا في كولومبيا خلال حقبة التسعينيات أجاب "بان هذا الاسلوب كان أسلوب الأستاذ ماتورانا، لقد نقل إلينا هذه الرسالة ونحن طبقناها".
وأوضح فالديراما " الجماهير أعجبت بهذا الأسلوب الذي كان له نتائج طيبة، تأهلنا للمونديال ثلاث مرات متتالية، وهذا ليس أمرا سهلا، ونجحنا في هذا عن طريق الـ(تيكي تاكا)، ولكن ذلك النوع من الـ(تيكي تاكا) الذي مع كامل الاحترام يسعى في النهاية للوصول للمرمى".

وحول مايتردد عن أن الـ(تيكي تاكا) أصبحت موضة قديمة "في هذا التوقيت.. هل لأن إسبانيا خرجت من المونديال وكيف كانت الأمور حينما كانوا الأبطال.. أنا أحب لمسة (هذا الأسلوب) ولكن مع ضرورة وجود العمق (في اتباعه)".
وبخصوص تطلعات منتخب بلاده في الوقت الحالي أكد "المنتخب ليس لديه أي سقف في الطموحات، ولكنه حتى الآن لم يصل إلى حيث يستحق"