هلال القدس

تنتظر ممثل فلسطين في تصفيات كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، هلال القدس، مهمة صعبة للتأهل إلى البطولة الآسيوية، عندما يقابل، يوم غد، فريق الجيش السوري في لقاء الملحق الذي يحتضنه العاصمة البحرينية المنامة.
ويبحث ممثل فلسطين الثاني فريق الهلال، عن حجز مقعد ثاني لكرة القدم الفلسطينية في البطولة الآسيوية، بعد تأهل فريق ترجي واد النيص إلى دور المجموعات مباشر في أول مشاركة فلسطينية بهذه البطولة المهمة.
ولم تكون مهمة هلال العاصمة سهلة في هذه المباراة، حيث سيلاقي فريق يعد من أعرق الأندية العربية والآسيوية وهو سبق له إحراز لقب البطولة من قبل، كما أنه متوج بلقب الدوري السوري الممتاز ويتصدر الدوري حاليا.
وكانت بعثة نادي هلال القدس وصلت إلى العاصمة البحرينية المنامة قبل أربعة أيام استعداداً لمواجهة فريق الجيش السوري ، ولإقامة معسكر تدريبي استعدادا للقاء الحاسم.
ويضم وفد هلال القدس 21 لاعباً و 12 إدارياً حيث التحق كافة اللاعبين بالمعسكر التدريبي الذي باشر به الفريق في الساعات الماضية بتدريبات مكثفة على ملعب البحرين الوطني.
بدوره، يسعى نادي الجيش السوري وهو بطل أول نسخة للبطولة عام 2004 لبلوغ دور المجموعات للعام الثاني على التوالي حيث سيلعب اذا تخطى فريق الهلال، في المجموعة الرابعة بجانب الرفاع البحريني، والنجمة اللبناني، والكويت الكويتي.
وتجاوز الجيش الذي يتصدر مجموعته حاليا في الدوري السوري بسجل يخلو من الهزائم، دور المجموعات في ثلاث مشاركات بكأس الاتحاد الآسيوي منذ لقبه الوحيد قبل 11 عاما.
وتحدث مدرب الفريق والدولي السابق طارق جبان في حديث صحفي، عن مهمة فريقه في المباراة، وقال:  'مهمتنا لن تكون سهلة، خاصة أن الهلال يضم في صفوفه خمسة لاعبين شاركوا مع المنتخب الفلسطيني في كأس آسيا الأخيرة في استراليا، والوضع ليس سهلا على فريقنا في ظل ما تعانيه سوريا منذ أربع سنوات، وعدم مقدرتنا على خوض المباريات على أرضنا في العاصمة السورية دمشق'.