الملابس ذات الرسوم اليدوية

كشفت مصممة الملابس أسما مشعل عن إطلاق مجموعة جديدة من الملابس، التي ترسمها يدويًّا باستخدام فن "البانتير".

وأكدت مشعل، في لقاء خاص مع "فلسطين اليوم"، أن مجموعتها الجديدة مميزة للغاية؛ حيث اعتمدت في هذه المجموعة على اللون الأبيض في الأسود، سواء على هيئة الكاروهات أو الخطوط الطولية المتجاورة، مع إضافة الكثير من الألوان الأخرى مثل الفوشيا والأخضر، ولأن الشراشيب موضة جدًا استخدمتها بجميع ألوانها في تلك التصاميم، وأيضًا استخدمت تكنيك الألوان على خامات مختلفة لإظهار تأثيرات متعددة للألوان.

وأوضحت المصممة بقولها: في هذه المجموعة استخدمت الرسوم الهندسية مثل المثلث والمربع والدوائر وكانت تلك هي موتيفاتي الأساسية، ومزجت بين الرسوم الهندسية مع الشرقية مع التراث الأفغاني مع شغل بدوي والتراث المصري والعربي، وصممت الفستان بأكثر من لون معًا مثل إدماج اللون الأخضر مع اللون الموف وألوان أخرى، هذه المجموعة مميزة للغاية فنجد مجموعة من الألوان الصارخة التي تم توظيفها بطريقة صحيحة.

وأضافت: صممت حليًّا خاصًا بكل تصميم من موتيفات الفستان ذاته، وتعاونت مع مصممة حُلي لأنها مجتهدة جدًا، وهي هبة عز الدين، التي قامت بتقفيل الحلي بوضع شراشيب لها والحزام الذي يربط في الرقبة، وصممت كذلك ورد تركيب ركّبته على دوائر وعلى ظهر القميص، ولونت القماش المنقوش للمرة الأولى.

واختتمت: اهتممت كثيرًا بالجانب الفني؛ لأني قمت بدمج الألوان والخامات مع بعضها، ودمجت بين الثقافات المختلفة كي تشعر المرأة بأنها ترتدي لوحة فنية مبتكرة.