مجموعة جديدة من أزياء شتاء 2016 لمصممة الأزياء أمل أركان

 كشفت مصممة الأزياء أمل أركان، عن تصميمها لمجموعة جديدة من أزياء شتاء 2016، وعن أستعدادها حاليا لطرح مجموعة الربيع قريباً، مشيراً الى أنها في مجموعة الشتاء أستخدمتْ العديد من الخامات فكانت النتيجة أزياء في غاية الأناقة .

وقالت في مقابلة مع " فلسطين اليوم":  "لقد أستخدمت الجلد والصوف وفن "التريكو" المشغول يدوياً، وكذلك أستخدمت الأقطان والفرو الذي كان مكتسحاً أزياء شتاء 2016" . وأوضحت أن "هذه المجموعة أتسمت بالبساطة والأناقة في ذات الوقت، وأن معظمها يخاطب المرأة المحجبة لأن السوق المصرية مقصرة في هذا النوع من الملابس، فالجميع أصبحوا يتجهون لإستيراد الملابس من الصين وتركيا، لكن هذه التصميمات تختلف في الخامات التي تتناسب مع مناخ مصر وطبيعة التصميمات تختلف عن طبيعة أجسام المرأة الشرقية ."

وأضافت: "لذا حاولت أن أقدم مزيجاً ما بين التصميمات الأوروبية الحديثة والسوق العالمية بما يتلاءم مع روح الملابس المصرية ، أما عن الألوان فأستخدمت العديد منها مثل الأخضر والزيتي والبرتقالي والرمادي والأسود و"التايغر" والجملي والأحمر والبني بدرجاته" .

وأشارت المصممة أركان الى أنه بالنسبة للحقائب قامت بتصميمها من ذات روح تصميم الأزياء حتى تكتمل الأناقة ،وبالنسبة للتصميمات قالت : "حاولت أن أصمم أزياء ترتديها سيدات المجتمع (الهوانم)، وأسترجعت أناقة الستينات عندما كانوا يرتدون الفرير والقبعة الفرو وغيرها من الملابس وجعلتها تتلاءم مع العصر الحديث" .

وأوضحت أن التصميمات تنوعن بين التنورة والبنطلون على الرغم من إختفاء التنورة والفستان في معظم التصميمات الحديثة إلا أنني أستطعت أن أرجعها من جديد، وأشارت الى أن ما يميز هذه الأزياء أنها تخفي عيوب الجسم، فالفتاة النحيفة تستطيع أن ترتديها وكذلك الفتاة الممتلئة والسمينة تستطيع أيضا أن ترتديها .

وختمت بالقول: "كذلك قدمت تنوع وإختلاف في ربطات الحجاب حتى تحصل الفتاة المحجبة على كامل تميزها وأناقتها ."