وزير الصحة جواد عواد

افتتح وزير الصحة د. جواد عواد، اليوم السبت، قسمي الطوارئ والاستقبال في جمعية بيت لحم العربية "المستشفى التخصصي للتأهيل والجراحة".

وأشاد عواد بالدور الريادي والهام الذي تلعبه جمعية بيت لحم العربية في تقديم خدمات طبية وتأهيلية للمواطنين الفلسطينيين، مؤكدا أن الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله يولون القطاع الصحي اهتماما خاصا، الأمر الذي يعطي هامشاً أكبر من أجل العمل على تطوير القطاع الصحي والخدمات الطبية في فلسطين.

وأشار إلى مجموعة من الخطوات والإجراءات التطويرية التي تقوم بها الوزارة والتي منها تطوير الكادر الطبي والإداري، واستقطاب كفاءات طبية للعمل ضمن طواقمها، والوزارة معنية بالشراكة مع مؤسسات القطاع الصحي من أجل الارتقاء بطبيعة وجودة الخدمات الصحية.

من جهته، أشاد رئيس الهيئة الإدارية في جمعية بيت لحم العربية للتأهيل موسى درويش بدور الوزير في تطوير القطاع الصحي الفلسطيني، مبينا أن توسعة وتطوير قسم الطوارئ والاستقبال يأتي ضمن سلسلة من الخطوات التنموية التي تقوم بها الجمعية من اجل الارتقاء بواقع الخدمات الصحية الفلسطينية.

من ناحيته، قال مدير عام الجمعية ادمون شحادة إن زيارة الوزير حافز قوي للاستمرار بالعمل بجد، وأن كلماته رافعة للمعنويات للمواطنين وللمؤسسات العاملة في القطاع الصحي.

وأضاف شحادة أن الجمعية ستدأب على تقديم أفضل الخدمات، والعمل جاري من أجل افتتاح قسم متخصص للقلب في الجمعية، إضافة إلى العمل من أجل بناء مستشفى للأطفال، وحتى ذلك الوقت يجري العمل على إضافة قسم تأهيل متخصص للأطفال.