الأسير الصحفي محمد القيق

انطلقت اليوم السبت، في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، مسيرة تضامنية مع الأسير الصحفي محمد القيق الذي يخوض إضرابه المفتوح عن الطعام منذ 81 يوما في سجون الاحتلال، نظمتها مؤسسة "ابداع الدهيشة" ونقابة الصحفيين.

وشارك في المسيرة صحفيون، وممثلو الفعاليات ومواطنون، وجابت الشارع الرئيس القدس الخليل وصولا إلى دوار "بوتين" قرب المركز الروسي للعلوم والثقافة، قبل العودة الى نقطة الانطلاقة.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية واليافطات التي تطالب بضرورة الإفراج عن الأسير القيق، عدا عن حمل سرير تعبيرا عن السرير الذي يرقد عليه الاسير في احد مستشفيات الاحتلال.

وقال نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر في كلمة ألقاها، "إن الأسير رغم وجوده في الأسر إلا أنه حر أمام تحديه لكل الاجراءات الاحتلالية وتصميمه على كسر الارادة الاحتلالية وعدم الرضوخ لمطالب السجان.

وأضاف أن النقابة تحرض دوما على إبقاء قضية القيق حيه أمام المجتمع المحلي والعالم بأسره لفضح انتهاكات الاحتلال ضد أسرانا وبينهم الصحفيين، مشيرا الى ان هناك تحركا واسع النطاق مع الاتحاد الدولي والعربي للضغط على إسرائيل لإطلاق سراحه فورا.

وناشد المؤسسات الحقوقية الإنسانية في العالم، والأمم المتحدة التدخل سريعا للإفراج عنه من سجون الاحتلال، محملا الاحتلال المسؤولية عن حياة القيق.