لافتة تعلن توفير المياه

خفض سكان كاليفورنيا بنسبة 27,3 % استهلاكهم للمياه في حزيران/يونيو اي اكثر من نسبة 25 % التي حددها حاكم الولاية لمكافحة الجفاف الكبير الذي يضرب هذه المنطقة منذ اربع سنوات على ما ذكرت السلطات المحلية.

وقالت فيليسيا ماكروس رئيسة لجنة الاشراف على الموارد المائية في هذه الولاية الواقعة في غرب الولايات المتحدة "يدرك سكان كاليفورنيا حدة الجفاف ويتحركون كما تظهر الارقام التي نشرت" الخميس.

واضافت "هذا التقرير يظهر ان السكان ادركوا ان عليهم ان يستمروا في المحافظة على المياه خلال حر الصيف وانهم احجموا عن استعمال انظمة الري اكثر مما يفعلون في الاوضاع الطبيعية".

وتابعت تقول "انه الموقف المناسب في وقت نتوجه فيه الى حر آب/اغسطس وايلول/سبتمبر في خضم اكبر موجة جفاف في هذا لقرن التي لا نعرف متى تنتهي".

وفي نيسان/ابريل، اعتمد حاكم الولاية جيري براون اجراءات طارئة غير مسبوقة في كاليفورنيا لخفض استهلاك المياه بنسبة 25 % وقد دخلت حيز التنفيذ مطلع حزيران/يونيو.

وفي 12 حزيران/يونيو، اعلنت سلطات كاليفورنيا فرض قيود جديدة على استهلاك المياه طالت للمرة الاولى منذ اكثر من اربعين عاما المزارعين الذين يتمتعون بالاولوية في مجال المياه.