الطرق الألية لإدارة النفايات

دشن مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الاردن (الاونروا) روجر ديفيز اليوم الاثنين سبع ضاغطات صغيرة لجمع النفايات ونقلها بطريقة آلية في مخيمي ماركا والزرقاء.

وبحسب البيان الصحفي الذي اصدرته الاونروا اليوم فان هذه الطريقة الجديدة الريادية تهدف الى تحسين طريقة جمع وادارة النفايات في المخيمين حيث يستخدم عمال النظافة الطريقة اليدوية من خلال العربات.

وقال ديفيز في الاحتفال الذي أقيم بمناسبة تشغيل الضاغطات الصغيرة "ان استخدام الطريقة الجديدة في جمع النفايات الصلبة والتخلص منها له فوائد عديدة تساعد في حل مشكلة مواقع تجميع النفايات في مخيم ماركا وتقلل من المخاطر الصحية التي يتعرض لها عمال النظافة .

وحضر الاحتفال رئيس بلدية الرصيفة أسامة حيمور، وممثل عن دائرة الشؤون الفلسطينية رئيس لجنة خدمات المخيم السيد خلف دغداشي وأعضاء من المجتمع المحلي ومسؤولون من الحكومة الاردنية والأونروا.

وعبر حيمور في كلمته عن شكره وتقديره للأونروا على جهودها المستمرة في تحسين الخدمات المقدمة لللاجئين الفلسطينيين في المخيمات.

وأكد على استعداد البلدية لتسهيل عمل الأونروا في مخيم ماركا قائلا: "لقد تمت اتفاقية ادارة النفايات بين البلدية والأونروا في عام 2014 بسعر الكلفة وذلك بهدف دعم الأونروا واللاجئين الفلسطينيين في الأردن.

واكد دغداشي الحرص لدعم الحكومة للاجئين الفلسطينيين في المملكة، مضيفا ان الأونروا شريك رئيسي نعمل معها سوية وبشكل يومي من اجل تحسين الاحوال المعيشية للاجئين الفلسطينيين في المخيم.