بلدية دبي تنظم 36 محاضرة وورشة عمل بيئية

ظمت بلدية دبي العديد من الفعاليات والأنشطة التوعوية خلال الربع الثالث من العام الحالي شملت محاضرات وورش عمل بيئية للطلبة والجمهور.

فقد نظم قسم التوعية البيئية في البلدية /36 / محاضرة وورشة عمل بيئية استفاد منها ما يزيد على /390/ من طلبة المدارس والجامعات والجمهور وبعض الدوائر الحكومية والخاصة وتعنى بمختلف المواضيع البيئية .

وشاركت بلدية دبي ضمن البرامج الصيفية الداخلية والخارجية بالتعاون والتنسيق مع عدة جهات خارجية كوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ومنطقة دبي التعليمية ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي بالإضافة إلى تنظيم ندوات تخصصية لتسليط الضوء حول بعض القضايا والمواضيع البيئية الهامة في الدولة.

ونظم القسم دورة التثقيف البيئي التاسعة لأبناء موظفي الدائرة وأقاربهم والذي أقيم تحت شعار "استثمر عطلتك الصيفية بالثقافة البيئية" خلال أغسطس الماضي وتستهدف هذه الدورة الفئة العمرية من 11 إلى 16سنة ذكورا وإناثا وذلك بهدف التعريف بالبيئة المحلية وأهم معالمها ورفع مستوى الوعي البيئي بأهم القضايا البيئية المحلية والعالمية.

وقدم القسم محاضرات وورش عمل توعوية لطلبة برنامج صيف بلادي الذي تنظمه وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع سنويا لملء فراغ الأطفال والشباب ببرامج مفيدة وقيمة.

وشارك قسم التوعية البيئية بالتعاون مع إدارة الصحة والسلامة وقسم العيادة وصحة المجتمع في بلدية دبي بأسبوع البيئة والصحة والسلامة المهنية الذي نظمته دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في مقرها بالممزر.